الكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اختراق جلبوع

الكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اختراق جلبوع







كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، تفاصيل جديدة حول هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع الإسرائيلي، فجر الإثنين الماضي. وقالت القناة العبرية الـ12، إن “تحقيقات جهاز الشاباك ومصلحة السجون الإسرائيليين أشارا إلى أن النفق الذي حفره الأسرى الفلسطينيين الستة استمر أكثر من 6 أشهر، وربما أكثر من ذلك”.وأضافت أن “الأسرى الستة قاموا بتنفيذ…




عناصر من الشرطة الإسرائيلية في محيط سجن جلبوع (أرشيف)


كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، تفاصيل جديدة حول هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع الإسرائيلي، فجر الإثنين الماضي.

وقالت القناة العبرية الـ12، إن “تحقيقات جهاز الشاباك ومصلحة السجون الإسرائيليين أشارا إلى أن النفق الذي حفره الأسرى الفلسطينيين الستة استمر أكثر من 6 أشهر، وربما أكثر من ذلك”.

وأضافت أن “الأسرى الستة قاموا بتنفيذ خطة محكمة جداً للهروب من السجن، ونفذوها بدقة شديدة، حتى لحظة خروجهم من النفق، ولم يتلقوا أي مساعدة خارجية، وبأنهم انقسموا إلى 3 مجموعات، وما أوقفهم عن السير هو التعب والجوع فحسب”، وفق ما ذكر موقع “سبوتنيك”.

وتواصل قوات الأمن الإسرائيلية، عمليات مطاردة واسعة لآخر سجينين من بين الأسرى الستة الذين هربوا من سجن جلبوع شديد الحراسة شمال إسرائيل، وهما أيهم كممجي ومناضل انفيعات.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنه “يُعتقد أن أحدهما لا يزال في إسرائيل، بينما تمكن الثاني من الانتقال إلى المناطق الفلسطينية وربما جنين”.

وسبق أن اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء الجمعة وفجر السبت على أربعة من السجناء الستة، بعد مطاردة استمرت 5 أيام.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية أنه “ما زالت الجهات الامنية المختصة تحقق في بعض المواضيع المتعلقة بعملية الهروب ومنها هل تلقى الفارون المساعدة من خارج السجن، ويرجح المحققون أن يكون الستة قد تصرفوا بعد خروجهم من السجن بشكل عشوائي دون التخطيط المسبق أو تلقي المساعدة من اشخاص آخرين”.

وتابعت “يبدو أن الأسرى الفارين خططوا أولا الوصول إلى منطقة جنين إلا أن تعزيز قوات الأمن في هذه المنطقة، حملهم على تغيير الخطة والانفصال عن بعضهم البعض”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً