السعرات الحرارية في البيض وفوائده للرجال

السعرات الحرارية في البيض وفوائده للرجال







السعرات الحرارية في البيض وفوائده للرجال السعرات الحرارية في البيض وفوائده للرجال عنصر مهم في أي نظام غذائي.. كم عدد السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة؟ هل تريد خسارة الوزن بطريقة طبيعية وسهلة؟ هل ترغب في اتباع نظام غذائي صحي يساعدك على إنقاص الوزن بطريقة آمنة؟ إذا كنت تود ذلك فهذا المقال مقدم خصيصًا لك. ويجب…

السعرات الحرارية في البيض وفوائده للرجال

alt
السعرات الحرارية في البيض وفوائده للرجال
alt
عنصر مهم في أي نظام غذائي.. كم عدد السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة؟

هل تريد خسارة الوزن بطريقة طبيعية وسهلة؟ هل ترغب في اتباع نظام غذائي صحي يساعدك على إنقاص الوزن بطريقة آمنة؟ إذا كنت تود ذلك فهذا المقال مقدم خصيصًا لك.

ويجب أن تعرف عدد السعرات الحرارية في الأطعمة التي تتناولها كي تتمكن من الالتزام بنظام غذائي مناسب لك، ومن أشهر الأصناف التي من المهم معرفة عدد سعراتها باعتبارها عنصرا مهما في الأنظمة الغذائية الصحية هي البيض، إذ يتناول الكثير من الأشخاص البيض المسلوق تحديدًا على وجبة الفطور نظرًا لفوائده العديدة، فما عدد السعرات الحرارية في البيضة المسلوقة الواحدة وأنواع البيض الأخرى؟

كم سعرة حرارية في البيضة المسلوقة

alt

تحتوي البيضة الواحدة على نسبة جيدة من البروتين، وهو ما يجعل البيض المصدر الأول بالنسبة للجميع من أجل الحصول على ما يحتاجون إليه من البروتين.

وحسبما ذكره موقع مركز بيانات الغذاء (FDC)، فإن السعرات الحرارية للبيض تختلف باختلاف طريقة تحضيره، فالسعرات الحرارية في البيضة الواحدة المسلوقة تساوي 155 سعرة حرارية، في حين تحتوي البيضة المقلية الواحدة على 196 سعرة حرارية.

المزيد: حساب السعرات الحرارية للجسم لزيادة وإنقاص الوزن

كما تختلف السعرات الحرارية للبيض بين الواحدة والأخرى، وذلك حسب الأحجام والأوزان لكل منها، إذ تحتوي البيضة الصغيرة التي يبلغ حجمها 37 جراما، على 52.5 سعرة حرارية، بينما تحتوي البيضة متوسطة الحجم بوزن 44 غرامًا على 62.5 سعرة حرارية، في حين تحتوي البيضة الكبيرة بوزن 50 جرامًا على 71 سعرة حرارية، أما البيضة كبيرة الحجم بوزن 56 جرامًا فتحتوي على 82.4 سعرة حرارية، وتحتوي البيضة الجامبو بوزن 63 جرامًا على92.3 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في البيض المقلي

alt

يزداد عدد السعرات الحرارية للبيض بشكل كبير عند طهيه بإضافة الزيت أو الزبدة أو عند تقديمه بجانب النقانق أو اللحوم والجبن، فتحتوي البيضة الصغيرة المقلية بوزن 35 جرامًا على 75.2 سعرة حرارية، بينما تحتوي البيضة المقلية متوسطة الحجم بوزن 40 جرامًا على 86 سعرة حرارية، في حين تحتوي البيضة الكبيرة بوزن 46 جرامًا على 98.9 سعرة حرارية، أما البيضة المقلية كبيرة الحجم بوزن 52 جرامًا فتحتوي على 112 سعرة حرارية، وتحتوي البيضة المقلية الجامبو بوزن 57 جرامًا على 123 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في بياض البيض

alt

يخلو بياض البيض من الكولسترول والدهون، بينما يعد مصدرًا جيدًا للبروتين، على عكس صفار البيض الذي يحتوي على الدهون والكولسترول.

لا تفوت: كيف تحدد السعرات الحرارية المطلوبة لجسمك يوميًا؟

ويحتوي بياض البيضة الواحدة على 16 سعرة حرارية، وأربعة جرامات من البروتين، كما يفي بياض البيض بحوالي 6% من احتياجات الجسم من فيتامين “ب2″، و1% من “ب5″، و9%من معدن السيلينيوم، ونسبة قليلة من المغنيسيوم وفيتامين “ب12”.

فوائد البيض للرجال

alt

1) القيمة الغذائية في بياض البيض

تختلف القيمة الغذائية في بياض البيض من بيضة لأخرى، وذلك حسب حجم كل منها، وكذا نوع تغذية الدجاجة.

2) فوائد البيض للعيون

للبيض قيمة غذائية عالية جدًا، إذ يحتوي على كل أنواع الفيتامينات والمعادن، كما يحافظ على نشاط المخ، وكذا مستوى الكوليسترول العام في الدم، نظرًا لاحتوائه على مادة الليسيثين.

ويعد البيض أيضًا مصدرًا هامًا لصحة العيون، إذ يقلل من خطر تطور إعتام عدسة العين، كما يمنع ضمور الشبكية، وذلك لاحتوائه على اللوتين والزياكسانثين.

3) فواد البيض للأسنان والعظام

ويعتبر البيض كذلك مصدرًا مفيدًا لصحة العظام، والأسنان، والدماغ، نظرًا لاحتوائه على فيتامين د، فضلًا عن أنه يمنع تطور سرطان الثدي، والقولون.

كما يحافظ البيض على الأداء الوظيفي السليم للجهاز المناعي في الجسم، وينشط الكبد والقلب والكلى والمخ والمثانة، نظرًا لاحتوائه على الأحماض الدهنية الضرورية.

ومن اللافت للنظر أيضًا أن البيض مفيد لصحة الشعر والأظافر، بالإضافة إلى أنه يمنع تكوين جلطات الدم، كما يحمي من السكتة الدماغية والنوبات القلبية، ويؤثر على التفكير والذاكرة بطريقة إيجابية، فضلًا عن أنه يعالج أمراض الأعصاب، وفقر الدم، وأمراض الكبد، ويقاوم الشيخوخة المبكرة.

المكونات الغذائية للبيض

يحتوي البيض على العديد من المكونات الغذائية الهامة، وتتمثل في الدهون، والبروتينات، والكربوهيدرات، والكوليسترول.

1) الدهون: تتركز الدهون الموجودة في البيض في صفار البيض، الذي يعد مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية الأساسية، ويتراوح الوزن الكلي للدهون في كل 100 جرام من البيض بين 8.7 إلى 11.2 جرامًا.

2) البروتين: تحتوي البيضة الواحدة على 7 جرامات من البروتين، كما تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الإنسان.

3) الكربوهيدرات: يحتوي البيض على كميات ضئلية جدًا من الكربوهيدرات، إذ تحتوي البيضة المسلوقة الكبيرة التي تزن حوالي 50 جرامًا على 0.56 جرام من الكربوهيدرات.

4) الكوليسترول: تحتوي البيضة الكبيرة على حوالي 186 مللي جرامًا من الكوليسترول، والذي يتركز في صفار البيض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً