شرطة الشارقة تتعامل مع 394 ألف مكالمة

شرطة الشارقة تتعامل مع 394 ألف مكالمة







الشارقة:«الخليج»كشف العقيد جاسم بن هده، مدير إدارة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، عن تعامل غرفة العمليات المركزية خلال الربع الثالث من عام الجاري مع 394 ألفاً و680 مكالمة على مستوى الإمارة، على الرقمين 999 المخصص للحالات الطارئة، و901 للحالات غير الطارئة، والتي اشتملت على الاستفسارات العامة والخدمات الشرطية المقدمة، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع كافة المكالمات …

الشارقة:«الخليج»

كشف العقيد جاسم بن هده، مدير إدارة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة، عن تعامل غرفة العمليات المركزية خلال الربع الثالث من عام الجاري مع 394 ألفاً و680 مكالمة على مستوى الإمارة، على الرقمين 999 المخصص للحالات الطارئة، و901 للحالات غير الطارئة، والتي اشتملت على الاستفسارات العامة والخدمات الشرطية المقدمة، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع كافة المكالمات الواردة على وجه السرعة، لضمان سرعة الانتقال إلى موقع البلاغ، بالتنسيق مع الإدارات الشرطية الأخرى ضمن نطاق تقليل زمن الاستجابة.

وأضاف العقيد بن هده، أن غرفة العمليات تعمل على استقبال كافة المكالمات ضمن طبيعة عمل حساسة؛ حيث يتم تصنيف المكالمات حسب أهميتها إلى مكالمات طارئة، وغير طارئة، ‏ويقوم الموظف المختص بناء على ذلك باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، مشيراً إلى أن الغرفة تمتلك كوادر بشرية مؤهلة ذات كفاءة عالية في التعامل مع المكالمات الطارئة، الذين يحرصون على الاستجابة السريعة مع مختلف البلاغات و‏الحوادث الطارئة وعلى مدار الساعة، من خلال تطبيق أحدث التقنيات الذكية وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يحقق استراتيجية شرطة الشارقة المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان.

ودعا الجمهور إلى عدم التردد بالاتصال على الرقم ‏999‏ في حالة تعرضهم لأي طارئ، والاتصال على الرقم ‏901 ‏في الحالات غير الطارئة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً