تقارير: إيران لن تسلم وكالة الطاقة تسجيلات كاميرات المراقبة للمنشآت النووية

تقارير: إيران لن تسلم وكالة الطاقة تسجيلات كاميرات المراقبة للمنشآت النووية







قالت وسائل إعلام إيرانية، السبت، إن طهران لن تسلم وكالة الطاقة الذرية محتوى الكاميرات التي ركبتها الوكالة في المنشآت النووية الإيرانية، وفق موقع روسيا اليوم. وقالت قناة “برس تي في” المحلية: “لن يكون هناك تغيير في عدم تمكن الوكالة الدولية للطاقة الذرية من الوصول إلى محتوى الكاميرات الخاصة بها في المواقع النووية الإيرانية خلال زيارة…




منشأة نطنز النووية الإيرانية (أرشيف)


قالت وسائل إعلام إيرانية، السبت، إن طهران لن تسلم وكالة الطاقة الذرية محتوى الكاميرات التي ركبتها الوكالة في المنشآت النووية الإيرانية، وفق موقع روسيا اليوم.

وقالت قناة “برس تي في” المحلية: “لن يكون هناك تغيير في عدم تمكن الوكالة الدولية للطاقة الذرية من الوصول إلى محتوى الكاميرات الخاصة بها في المواقع النووية الإيرانية خلال زيارة مدير الوكالة رافاييل غروسي المزمعة لطهران”.

يأتي التقرير الذي لم تؤكده الحكومة الإيرانية حتى الآن، بعد الإعلان عن توجه رافائيل جروسي المدير العام للوكالة إلى طهران هذا الأسبوع لإجراء محادثات قد تسهم في تخفيف حدة المواجهة بين إيران والغرب.

وأبلغت الوكالة الدول الأعضاء الأسبوع الماضي بأنه لم يتم إحراز تقدم في قضيتين رئيسيتين هما، تقديم تفسير فيما يتعلق بجزيئات اليورانيوم التي تم العثور عليها في عدة مواقع قديمة لم يعلن عنها من قبل، والوصول بشكل عاجل إلى معدات المراقبة حتى تتمكن الوكالة من مواصلة تتبع أجزاء من البرنامج النووي الإيراني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً