حزب المحافظين البريطاني يفقد الدعم بسبب زيادة الضرائب

حزب المحافظين البريطاني يفقد الدعم بسبب زيادة الضرائب







ذكرت صحيفة “تيليغراف” أن خطة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون لزيادة الضرائب إلى أعلى مستوى قياسي، لتمويل الرعاية الصحية والاجتماعية، ربما تأتي بخسارة بالنسبة لحزبه المحافظين. وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم السبت، أن استطلاعاً للرأي شمل 10 آلاف بالغ، وأجراه مركزا استطلاع الرأي “اليكتورال كالكولوس” و”فايند أوت ناو” لصالح الصحيفة، قبل وبعد التغييرات الضريبية وجد أن الزيادة ربما تكلف حزب…




رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيف)


ذكرت صحيفة “تيليغراف” أن خطة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون لزيادة الضرائب إلى أعلى مستوى قياسي، لتمويل الرعاية الصحية والاجتماعية، ربما تأتي بخسارة بالنسبة لحزبه المحافظين.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم السبت، أن استطلاعاً للرأي شمل 10 آلاف بالغ، وأجراه مركزا استطلاع الرأي “اليكتورال كالكولوس” و”فايند أوت ناو” لصالح الصحيفة، قبل وبعد التغييرات الضريبية وجد أن الزيادة ربما تكلف حزب المحافظين، عشرات المقاعد البرلمانية في الانتخابات العامة المقبلة للبلاد.

وذكر حوالي 37% من المشاركين في الاستطلاع أنهم يؤيدون الحزب، اليوم، مقارنة بـ45% في انتخابات عام 2019، ومازال الدعم للمعارضة بدون تغيير عند 33%، فيما زاد الدعم لحزب “الخضر والإصلاح”.

وظهر فقدان الدعم لحزب المحافظين، بعد أن واجه وزراء بالحكومة استقبالاً عدائياً من القواعد الشعبية للحزب، عندما عادوا إلى دوائرهم الانتخابية مطلع هذا الأسبوع، حسب الصحيفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً