المبعوث الأممي إلى ليبيا يحذر من تغيير الحكومة

المبعوث الأممي إلى ليبيا يحذر من تغيير الحكومة







أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، أن مجلس النواب الليبي من حقه مساءلة الحكومة والقيام بدوره الرقابي، لكنه حذره من مغبة تغييرها. وحسب إحاطته التي قدمها لمجلس الأمن الدولي عن الأوضاع في ليبيا، ونشرها موقع “بوابة إفريقيا” الليبي، حذر كوبيش من تغيير الحكومة الليبية، خاصة مع قرب موعد الانتخابات.وأبلغ كوبيش مجلس الأمن الدولي بوجود…




المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش (أرشيف)


أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، أن مجلس النواب الليبي من حقه مساءلة الحكومة والقيام بدوره الرقابي، لكنه حذره من مغبة تغييرها.

وحسب إحاطته التي قدمها لمجلس الأمن الدولي عن الأوضاع في ليبيا، ونشرها موقع “بوابة إفريقيا” الليبي، حذر كوبيش من تغيير الحكومة الليبية، خاصة مع قرب موعد الانتخابات.

وأبلغ كوبيش مجلس الأمن الدولي بوجود دعوات عديدة لاستجواب حكومة الوحدة الوطنية من قبل مجلس النواب الليبي منذ منتصف أغسطس (آب) الماضي، وذلك بسبب ما وصفه بـ “ضعف الأداء”.

وأشار إلى أن دعوات الاستجواب تطورت إلى “دعوات للتصويت بحجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية في مجلس النواب وكذلك في ملتقى الحوار السياسي الليبي”.

ولذلك علق المبعوث الأممي إلى ليبيا على هذه الأوضاع، قائلا: “في الوقت الذي نسلم فيه وبقوة بحق مجلس النواب في ممارسة وظيفته الرقابية، فقد حذرت من أن محاولات تغيير السلطة التنفيذية المؤقتة مع اقتراب موعد الانتخابات لن تؤدي سوى إلى مزيد من الارتياب بشأن الانتخابات، وستسفر عن مشاكل في الاستعداد للانتخابات وتأمينها، وهذه الانتخابات هي التي ستمنح الليبيين الفرصة لتثبيت حكومتهم ورئاستهم وبرلمانهم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً