حواء: هل انتهى حبّك لزوجك؟

حواء: هل انتهى حبّك لزوجك؟

–>

–> رغم المشاعر الرائعة التي نحس بها عندما نكون في اوج حالة الحبّ، لكن هذا قد لا يدوم طويلا أو إلى الأبد، فقد يتوقف الحبّ وينتهي تجاه الشريك لأسباب كثيرة ومتعددة! لكن كيف تعرفين أنّ حبّك لزوجك توقف وانتهى فعلًا؟ هنالك …

–>

–>

رغم المشاعر الرائعة التي نحس بها عندما نكون في اوج حالة الحبّ، لكن هذا قد لا يدوم طويلا أو إلى الأبد، فقد يتوقف الحبّ وينتهي تجاه الشريك لأسباب كثيرة ومتعددة!

لكن كيف تعرفين أنّ حبّك لزوجك توقف وانتهى فعلًا؟ هنالك علامات تدل على ذلك، ويتفق العديد من علماء النفس ومدربو المواعدة وخبراء الحب على العلامات المهمة التالية:

alt

صورة توضيحية

لم يعد شريكك يبهرك

يُعد الانجذاب الجسدي والعاطفي لشريكك مكوّنًا رئيسيًا في العلاقة الصحية؛ وربما يكون هذا هو ما بدأ كسند أولي. لهذا السبب عندما تفقدين الانجذاب، يمكن أن يكون ذلك علامة كبيرة على أن العلاقة في دوامة هبوطية. يمكن أن يظهر فقدان الانجذاب بعدة طرق، بما في ذلك قلّة ممارسة الجنس والتوقف عن التصرفات الرومانسية.

في هذا السياق، قالت شيرلين تشونغ، مدربة التعافي من المواعدة والانفصال، أنّه “عند التوقف عن الحب، لا تشعرين بضرورة الإمساك باليد، ولا لمسات خفيفة على الظهر، ولا هدايا وتواريخ مهمة مثل الذكرى السنوية. يمكن أن تكون علامة على أن الشرارة الرومانسية قد ولّت، وهذا غالبًا بسبب تلاشي جاذبية.”

لا تهتمي أن تكوني بجنب شريكك

من الطبيعي أن ترغبي في قضاء بعض الوقت بعيدًا عن شريك حياتك. في الواقع، قد يكون من الصحي ألا تقضي كل لحظة يقظة مع شريكك. ولكن عندما تبذلين قصارى جهدك لتجنب التواجد حول شريك حياتكِ، فهذه ليست علامة جيدة.

إذا توقفتِ عن حب شريككِ، فمن المحتمل ألا تقضي وقتًا أقل معه فحسب، بل قد تتوقفين عن إيلاء الكثير من الاهتمام للأشياء التي يهتم بها شريكك.

لا تتحملين تصرفات الشريك

لفتت مدربة المواعدة كونيل باريت إلى أنّه عندما تبدأين مواعدة شخص ما لأول مرة، يكون “تأثير الهالة” نشطًا. هذا يعني أنك تعتقدين أن كل ما يفعله شريكك مذهلاً. ولكن عندما تنتهي مشاعركِ، فإنّ تلك العادات نفسها التي وجدتيها ذات مرة محببة يمكن أن تصبح مزعجة. تصبح العادات السيئة لشريكك أكثر وضوحًا، وهذا يمكن أن يؤدي إلى جدال وقسوة في طبيعة العلاقة.

ومع ذلك، لا يعني التوقف عن الحب أنك تتجهين نحو الانفصال. في مقابلة في يوم المرأة، أوصت المعالجة سوزان إيدلمان بالتماس المشورة إذا وصلت العلاقة إلى نقطة أصبح فيها التواصل صعبًا. ونصحت خبيرة المواعدة جولي سبيرا أيضًا بإعداد قائمة بأسباب توقفكِ عن الحب في المقام الأول، ومعرفة ما إذا كانت هذه المشاعر لا تزال موجودة. واقترحت باريت أيضًا تقييم ما إذا كانت العلاقة تستحق التضحية وفرصة جديدة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر