غوتيرش: الحوار مع حركة طالبان جوهري الآن

غوتيرش: الحوار مع حركة طالبان جوهري الآن







قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، إن “الحوار مع حركة طالبان جوهري الآن”، بينما أوضح أن “التطبيع” المحتمل للعلاقات مع الحكومة الجديدة في البلاد يجب أن يعتمد على الوفاء بالالتزامات في مجالات مثل مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان. وقال غوتيريش في مؤتمر صحفي: “من الهام الآن التواصل. هذا التواصل ضروري”، موضحاً أن الأولوية القصوى يجب أن تكون الدعم الانساني…




الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش (أرشيف)


قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، إن “الحوار مع حركة طالبان جوهري الآن”، بينما أوضح أن “التطبيع” المحتمل للعلاقات مع الحكومة الجديدة في البلاد يجب أن يعتمد على الوفاء بالالتزامات في مجالات مثل مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان.

وقال غوتيريش في مؤتمر صحفي: “من الهام الآن التواصل. هذا التواصل ضروري”، موضحاً أن الأولوية القصوى يجب أن تكون الدعم الانساني لمواطني البلاد.

وطالب ببحث السبل لضخ أموال في الاقتصاد الأفغاني لتفادي انهياره.

وأكد خطورة انهيار الاقتصاد الأفغاني نتيجة تجميد المساعدات الدولي في قرار اتخذته العديد من الدول والهيئات عقب تولي حركة طالبان السلطة.

وإزاء المستقبل، قال إن “الأمر الأكثر ايجابية سيتمثل في تشكيل حكومة شاملة تفي بالالتزامات الدولية للبلاد وتراعي أسباب القلق الدولية في مجال مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان، ما سيسمح بـ”تطبيع” العلاقات مع أفغانستان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً