طريقة تحضير الصويا صوص الأصلية وبديل صلصة الصويا في المنزل

طريقة تحضير الصويا صوص الأصلية وبديل صلصة الصويا في المنزل







صلصة الصويا هي نوع من الصلصة الآسيوية التي يتم صنعها عن طريق تخمير فول الصويا ويتميز الصويا صوص بنكهته العميقة والقوية، وبصرف النظر عن أن الصويا صوص يمنح طعم مميز لمجموعة متنوعة من الأطباق مثل المعكرونة والكاري، فإن صلصة الصويا تضفي أيضًا لونًا جميلًا على أي طبق تضاف إليه. مكونات الصويا صوص تشمل مكونات صلصة الصويا النموذجية فول …

صلصة الصويا هي نوع من الصلصة الآسيوية التي يتم صنعها عن طريق تخمير فول الصويا ويتميز الصويا صوص بنكهته العميقة والقوية، وبصرف النظر عن أن الصويا صوص يمنح طعم مميز لمجموعة متنوعة من الأطباق مثل المعكرونة والكاري، فإن صلصة الصويا تضفي أيضًا لونًا جميلًا على أي طبق تضاف إليه.

مكونات الصويا صوص

تشمل مكونات صلصة الصويا النموذجية فول الصويا والماء والقمح والملح وسلالة من الفطريات لبدء التخمير، وتحتوي العديد من ماركات صلصة الصويا المتوفرة في السوق على كميات عالية من الصوديوم، مما يؤثر سلبًا على الصحة.
أيضًا فإن وصفة فول الصويا الأصلية تحتاج لتخمير فول الصويا لمدة تصل إلى عام كامل، كما أنها تحتاج لنوع محدد من الخميرة يسمى الكوجي وهو قد لا يكون متوفر في كثير من الأماكن، ولابديل عن خميرة الكوجي لإعداد وصفة الصويا صوص الأصلية.
كما أن الصويا صوص الأصلي بعد خلطه بالكوجي يجب أن يتم إبقائه في درجات حرارة محددة، لأن درجات حرارته إذا ارتفعت بشكل كبير سوف يتعفن.
أيضًا يجب توزيع فول الصويا بعد إضافة الخميرة بطريقة متساوية لأن عدم فرده بالتساوي سوف يسبب تخمر مناطق أكثر من غيرها، وظهور العفن في بعض المناطق.
ولكل الأسباب السابقة، يكون من الصعب جدًا إعداد وصفة الصويا صوص الأصلية في المنزل.

طريقة عمل بديل الصويا صوف

لكن لحسن الحظ ، يمكنك صنع بديل لصلصة بقليل من المكونات، منها العسل الأسود لأن به سكر يمكن أن يعطي نفس اللذعة التي يسببها الصويا صوص، عند إضافته للطعام، وإليك الطريقة:
مكونات بديل الصويا صوص في المنزل

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً