بوتين: مغرورون في المفوضية الأوروبية رفعوا أسعار الغاز

بوتين: مغرورون في المفوضية الأوروبية رفعوا أسعار الغاز







قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الارتفاع الصاروخي في أسعار التسليم الفوري للغاز في أوروبا هو نتيجة للتنظيم الأرعن من المفوضية الأوروبية. وأشاد الرئيس بالعملاء الذين أبرموا صفقات طويلة الأجل مع شركة غازبروم الروسية، حسب ما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الجمعة.وأضاف بوتين في إيجاز صحافي “اخترع مغرورون في المفوضية الأوروبية السابقة تسعير الغاز على أساس السوق، وهذه …




الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف)


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الارتفاع الصاروخي في أسعار التسليم الفوري للغاز في أوروبا هو نتيجة للتنظيم الأرعن من المفوضية الأوروبية.

وأشاد الرئيس بالعملاء الذين أبرموا صفقات طويلة الأجل مع شركة غازبروم الروسية، حسب ما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الجمعة.

وأضاف بوتين في إيجاز صحافي “اخترع مغرورون في المفوضية الأوروبية السابقة تسعير الغاز على أساس السوق، وهذه هي النتيجة”، في إشارة على ما يبدو إلى جهود الاتحاد الأوروبي لتحفيز المنافسة في السوق ودعم الأسعار.

وتابع “بإمكان من وافق على توقيع عقود طويلة الأمد معنا في أوروبا الآن، الاطمئنان والاحتفال”.

وليست هذه أول مرة ينتقد فيها الرئيس الروسي تنظيم سوق الغاز في الاتحاد الأوروبي، إلا أن هذا الانتقاد يتزامن مع القلق المتزايد في أرجاء أوروبا من النقص المحتمل في الغاز في الشتاء المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً