الهند تُصنع طائرات نقل عسكري من ايرباص بـ 3 مليارات دولار

الهند تُصنع طائرات نقل عسكري من ايرباص بـ 3 مليارات دولار







أبرمت مجموعة إيرباص الأوروبية العملاقة لصناعة الطائرات صفقة ضخمة مع مجموعة تاتا الهندية بـ3 مليارات دولار لصناعة طائرات عسكرية لحساب القوات المسلّحة في الهند، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الهندية. وسعت إيرباص على مدى 9 أعوام للفوز بعروض لصناعة 56 طائرة للنقل العسكري لسلاح الجو الهندي.وفي إطار الاتفاق، ستستورد الهند 16 طائرة من قسم المجموعة الأوروبية مصنعة…




طائرة ايرباص للنقل العسكري سي 295 (أرشيف)


أبرمت مجموعة إيرباص الأوروبية العملاقة لصناعة الطائرات صفقة ضخمة مع مجموعة تاتا الهندية بـ3 مليارات دولار لصناعة طائرات عسكرية لحساب القوات المسلّحة في الهند، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الهندية.

وسعت إيرباص على مدى 9 أعوام للفوز بعروض لصناعة 56 طائرة للنقل العسكري لسلاح الجو الهندي.

وفي إطار الاتفاق، ستستورد الهند 16 طائرة من قسم المجموعة الأوروبية مصنعة في إسبانيا، في العامين المواليين لتوقيع العقد.

وسيتولى ائتلاف شركات تديره مجموعة تاتا الهندية تصنيع الطائرات الأربعين المتبقية في غضون 10 أعوام.

ومساء الأربعاء وصفت وزارة الدفاع الهندية في بيان الخطوة بـ “تقدّم كبير” على صعيد الحملة الحكومية الرامية إلى تحقيق الهند “اكتفاءها الذاتي”.

وفي السنوات الماضية عززت الحكومة القومية الهندوسية جهودها الرامية إلى تقليص اعتماد الهند على الاستيراد، وإلى استحداث وظائف جديدة.

ويفترض أن يتيح الاتفاق مع إيرباص 600 وظيفة في قطاع التصنيع و6 آلاف وظيفة أخرى غير مباشرة في البلاد.

وستزود كل طائرات النقل من طراز سي-295ام.دبليو بأنظمة خاصة بالحروب الإلكترونية مصنّعة في الهند.

ورصدت الهند التي تتنافس منذ عقود مع باكستان، والتي تتصاعد التوترات بينها وبين الصين، ميزانية كبيرة لتحديث بناها العسكرية المتقادمة.

وأنفقت الهند 9.4 مليارات دولار لشراء طائرات قتالية من طراز رافال، من شركة داسو الفرنسية، تسلمت 26 طائرة منها على الأقل، فيما يتوقع تسليم الطائرات المتبقية بنهاية العام الجاري، وفق السلطات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً