تويتر يحجب حسابات ناشطين متطرفين إثنين في إسرائيل

تويتر يحجب حسابات ناشطين متطرفين إثنين في إسرائيل







حجب موقع تويتر، الأربعاء، حسابات الناشطين السياسيين الإسرائيليين من اليمين المتطرف بنتزي غوبستين، وباروخ مارزل، ولم يُسمح لهما بالطعن في القرار، بعد أن أوقف موقع فيس بوك، في الشهر الماضي، حساباتهما بشكل دائم، أيضاً. وحسب “i24NEWS” الإسرائيلي، يرأس مارزل حزب الجبهة الوطنية اليهودية، وعمل في الماضي، مع الحاخام المثير للجدل مائير كهانا، في ما عرف غوبستين بتأسيس …




اليميني المتطرف الإسرائيلي باروخ مارزل (أرشيف)


حجب موقع تويتر، الأربعاء، حسابات الناشطين السياسيين الإسرائيليين من اليمين المتطرف بنتزي غوبستين، وباروخ مارزل، ولم يُسمح لهما بالطعن في القرار، بعد أن أوقف موقع فيس بوك، في الشهر الماضي، حساباتهما بشكل دائم، أيضاً.

وحسب “i24NEWS” الإسرائيلي، يرأس مارزل حزب الجبهة الوطنية اليهودية، وعمل في الماضي، مع الحاخام المثير للجدل مائير كهانا، في ما عرف غوبستين بتأسيس منظمة لاهافا، كانا معا، المثيرة للجدل في إسرائيل بسبب آرائها المتطرفة.

ويُذكر أن مكتب التحقيقات الإسرائيلي في الشرطة الإسرائيل، استجوب في يونيو (حزيران) مارزل وغوبستين، للاشتباه في تحريضهما على العنصرية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد ظهور عدد من المنشورات المثيرة للجدل، المنسوبة إليهما.

واتهم غوبستين، في 2019، بالتحريض على “الإرهاب والعنف والعنصرية”، وفي العام نفسه، مُنع الرجلان من الترشح للكنيست على قائمة حزب عوتسما يهوديت، الذي يقوده المتطرف إيتمار بن غفير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً