مفوضية أممية تحث بولندا على استقبال اللاجئين

مفوضية أممية تحث بولندا على استقبال اللاجئين







طالبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من الحكومة البولندية مساعدة مجموعة من اللاجئين الذين علقوا على الحدود مع بيلاروس منذ عدة أيام. وقالت المفوضية في رسالة نُشرت اليوم الثلاثاء إنه يجب ضمان إمكانية الوصول إلى داخل أراضي البلاد، على النحو الذي يمليه الدستور البولندي والقانون الدولي.ووفقًا للمفوضية،فإن المجموعة تتكون من أشخاص من أفغانستان والعراق،…




على الحدود البيلاروسية البولندية (أرشيف)


طالبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من الحكومة البولندية مساعدة مجموعة من اللاجئين الذين علقوا على الحدود مع بيلاروس منذ عدة أيام.

وقالت المفوضية في رسالة نُشرت اليوم الثلاثاء إنه يجب ضمان إمكانية الوصول إلى داخل أراضي البلاد، على النحو الذي يمليه الدستور البولندي والقانون الدولي.

ووفقًا للمفوضية،فإن المجموعة تتكون من أشخاص من أفغانستان والعراق، بما في ذلك النساء والأطفال، الذين هم في حاجة ماسة للمساعدة الطبية والنفسية والقانونية.

وذكرت شرطة الحدود البولندية إن المجموعة عبارة عن 24 شخصا يخيمون في الغاب بالقرب من قرية أوسنارز جورني منذ أكثر من أسبوع.

وتشير التقارير الإعلامية إلى أن المجموعة محاطة بالجنود وشرطة الحدود على الجانب البولندي، ويمكن أيضا رؤية قوات الأمن على الجانب البيلاروسي.

وأعلن الصليب الأحمر البولندي اليوم أنه يحاول منذ أسبوع الوصول إلى المجموعة من أجل تزويدهم بالطعام والشراب وأكياس النوم والأغطية .

وأعلن ألكسندر لوكاشينكو زعيم بيلاروس نهاية مايو (آيار) الماضي أن مينسك لن تمنع المهاجرين من مواصلة طريقهم إلى دول الاتحاد الأوروبي. جاء ذلك رداً على تشديد العقوبات الغربية على بلاده.

ومنذ ذلك الحين، كان على ليتوانيا على وجه الخصوص التعامل مع تدفق المهاجرين من الشرق الأوسط عبر الحدود مع بيلاروس. وفي الآونة الأخيرة، إزداد الضغط على بولندا أيضاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً