البحرية المغربية تنقذ 400 مهاجر

البحرية المغربية تنقذ 400 مهاجر







ساعدت البحرية المغربية 438 مهاجراً “واجهوا صعوبات على متن قوارب تقليدية” خلال خمسة أيام، بينما كانوا يحاولون الوصول إلى إسبانيا عبر البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، على ما ذكرت وكالة الأنباء المغربية الثلاثاء. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن “غالبيتهم ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة بنغاليين وتركي واجهوا صعوبات على…




زورق للبحرية المغربية (أرشيف)


ساعدت البحرية المغربية 438 مهاجراً “واجهوا صعوبات على متن قوارب تقليدية” خلال خمسة أيام، بينما كانوا يحاولون الوصول إلى إسبانيا عبر البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، على ما ذكرت وكالة الأنباء المغربية الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن “غالبيتهم ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة بنغاليين وتركي واجهوا صعوبات على متن قوارب تقليدية”، موضحاً أن هذه العمليات نفذتها وحدات قتالية تابعة للبحرية الملكية كانت تعمل في عرض الساحلين الأطلسي والمتوسطي بين 19 و23 أغسطس (آب).

وقدمت إسعافات أولية للمهاجرين الذين جرى إنقاذهم “قبل نقلهم سالمين إلى الموانئ القريبة بالمملكة وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي”، بحسب ما أضاف المصدر نفسه.

الثلاثاء أيضاً أعلنت السلطات المغربية اعتراض 58 مهاجراً بينهم 11 امرأة في عرض ساحل العيون بالصحراء الغربية حيث كانوا في طريقهم إلى جزر الكناري الاسبانية.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن مصدر في السلطات المحلية قوله إن البحرية الملكية نقلت هؤلاء المهاجرين الذين كانوا على متن قارب مطاط، سالمين إلى ميناء العيون.

تعد سواحل المغرب الشمالية على البحر المتوسط منطلقاً رئيسياً لقوارب المهاجرين نحو إسبانيا التي تبعد كيلومترات قليلة. أما سواحله الجنوبية فتنطلق منها هذه القوارب نحو جزر الكناري الاسبانية في المحيط الأطلسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً