متى سيصبح الطقس ملائماً للرحلات الخارجية في الإمارات؟

متى سيصبح الطقس ملائماً للرحلات الخارجية في الإمارات؟







أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، أن ما تشهده الإمارات حالياً من أحوال جوية متقلبة بين حارة ومعتدلة مع رياح نشطة أحياناً، سيستمر حتى منتصف سبتمبر (أيلول) المقبل. وأشار الجروان، عبر 24، إلى أنه “خلال هذه الفترة تتفاوت الأجواء بين ما يطلق عليه محلياً “هبايب سهيل” وهي رياح معتدلة نشطة تلطف الجو، وبين “حرة الدبس” أو…




alt


أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، أن ما تشهده الإمارات حالياً من أحوال جوية متقلبة بين حارة ومعتدلة مع رياح نشطة أحياناً، سيستمر حتى منتصف سبتمبر (أيلول) المقبل.

وأشار الجروان، عبر 24، إلى أنه “خلال هذه الفترة تتفاوت الأجواء بين ما يطلق عليه محلياً “هبايب سهيل” وهي رياح معتدلة نشطة تلطف الجو، وبين “حرة الدبس” أو “حرة المساطيح” وهي موجات حارة نسبياً تعمل على سرعة إسالة الدبس وتجفيف التمر على المصطلح الذي يفرض عليه التمر التجفيف”.

وأوضح أنه “بعد هذا الشهر الذي يطلق عليه موسم (الصفري) يستقر الجو نحو الاعتدال ليلاً والدفء نهاراً”.

ونوه إلى أنه “مع دخول منتصف أكتوبر (تشرين الأول) وبداية موسم “الوسم”، تبدأ برودة الجو ليلاً، مع أجواء دافئة نهاراً، أما برودة الجو نهاراً وشدة البرودة ليلاً فتبدأ مع دخول مربعانية الشتاء في منتصف ديسمبر (كانون الأول)”.

الرحلات البرية
وفيما يتعلق بموسم السياحة الداخلية والرحلات البرية في الإمارات، قال الجروان إن “الأجواء ستصبح ملائمة للسياحة في الأماكن غير المغلقة خلال الفترة ما بين اعتدال النهار في نوفمبر (تشرين الثاني) إلى بدء الدفء في مارس (آذار)”.

الأمطار
أما بخصوص نسب هطولات الأمطار، أشار عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إلى أن “المعدلات الطبيعية للأمطار تعطي شهري أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني) ما متوسطه 2 إلى 5 مم شهرياً، وتعطي نوفمبر وديسمبر (كانون الأول) ما متوسطه بين 5 إلى 10 مم شهرياً، أما شهور يناير (كانون الثاني) فبراير (شباط) ومارس (آذار) بين 15 إلى 22 مم شهرياً، وخلال هذه الأشهر يهطل ما يزيد عن 65% من الأمطار السنوية في الإمارات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً