ما هي مراحل رجيم دشتي وما هي فوائده

ما هي مراحل رجيم دشتي وما هي فوائده







من المؤكد أنك سمعت من قبل عن رجيم دشتي لإنقاص الوزن ونتائجه الفعالة والسريعة للتخلص من الكيلوغرامات التي تزعجك. في المقال التالي، تعرّفي أكثر على مراحل رجيم دشتي وفوائده للاستفادة من نتائجه الفعالة والسريعة لكل امرأة تبحث عن طريق لإنقاص وزنها الزائد. فوائد رجيم دشتي رجيم دشتي هو برنامج رجيم صحي وسريع وضعه دكتور الجراحة …

من المؤكد أنك سمعت من قبل عن رجيم دشتي لإنقاص الوزن ونتائجه الفعالة والسريعة للتخلص من الكيلوغرامات التي تزعجك. في المقال التالي، تعرّفي أكثر على مراحل رجيم دشتي وفوائده للاستفادة من نتائجه الفعالة والسريعة لكل امرأة تبحث عن طريق لإنقاص وزنها الزائد.

فوائد رجيم دشتي

رجيم دشتي يعتمد بشكل أساسي على زيادة كمية البروتين من مصادره الحيوانية والنباتي

رجيم دشتي هو برنامج رجيم صحي وسريع وضعه دكتور الجراحة الكويتي حسين دشتي ومستوحى من رجيم “اتكنز” الشهير الذي ابتكره روبرت اتكنز العام 1972. ويعتمد رجيم دشتي على زيادة كمية البروتين من مصادره الحيوانية والنباتية مع تقليل كمية الكربوهيدرات والنشويات.

يساعد هذا النظام على حرق الدهون في الأرداف والبطن والأماكن التي تتراكم فيها الدهون في الجسم، ويعتبر من أنواع الرجيم غير الضارة بالرغم من تصنيفه على أنه رجيم سريع يساعد على إنقاص الوزن الزائد، حيث بإمكانه أن يفقدك بحدود 6 كيلوغرام في أسبوع واحد أي قد يصل الى معدل كيلوغرام في اليوم الواحد.

مراحل اتباع رجيم دشتي بالتفصيل

ينقسم تطبيق دشتي إلى أربع مراحل

 مدة المرحلة الاولى من رجيم دشتي تصل إلى اسبوعين يتم من خلالها الامتناع عن النشويات والسكريات

  1. المرحلة الاولى تكون ما بين أسبوعين أو أكثر بحسب الحالة، وتسمى مرحلة حرق الدهون. يتم تقليل تناول الكربوهيدرات خلال هذه المرحلة الاولى حيث مسموح فقط تناول بحدود 20 غراماً من الكربوهيدرات يوميا كحد أقصى، كذلك يمنع تناول النشويات والسكريات مثل المعكرونة، الارز، البطاطا والخبز بأنواعه بالإضافة الى السكر والفواكه. يتم الاعتماد على النشويات القادمة من الخضر الورقية مثل الجرجير، النعناع، الكزبرة، السبانخ والخيار، زيت الزيتون، الكرفس، كما ينصح الدكتور دشتي بالتقليل من تناول الكافيين، والإكثار من شرب الماء.
  2. في المرحلة الثانية، قومي بزيادة استهلاك الكربوهيدرات تدريجياً في هذه المرحلة.
  3. المرحلة الثالثة وهي الاصعب حيث تكون عملية فقدان الوزن بطيئة، وتمتد هذه المرحلة من شهرين الى ثلاثة أشهر حيث تقوم بتناول النشويات بنسبة 10 إلى 20 جرام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
  4. المرحلة الرابعة والأخيرة، تهدف إلى التأكيد على الاستمرارية في اتباع الرجيم والحفاظ على الوزن الذي قمت بفقدانه، عبر تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والدهون غير الصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً