اناقة

أبرز البهارات الشرقية لبشرة متوهجة

أبرز البهارات الشرقية لبشرة متوهجة







توقفي عن إهدار أموالك على منتجات باهظة الثمن. فأنت لديك ثروة في خزانة مطبخك، بعضاً من أكثر المكونات قيمة لتغذية بشرتك وإشراقها. فيما يلي أهم التوابل التي تقلل الالتهاب وتبرز جمال بشرتك من الداخل والخارج. يمكن صنع هذه التوابل في وصفات طبيعية سهلة. بحيث لها فوائد ستزيد من جمالك، وتمنحك بشرة خالية من الشوائب.تابعي …

توقفي عن إهدار أموالك على منتجات باهظة الثمن. فأنت لديك ثروة في خزانة مطبخك، بعضاً من أكثر المكونات قيمة لتغذية بشرتك وإشراقها. فيما يلي أهم التوابل التي تقلل الالتهاب وتبرز جمال بشرتك من الداخل والخارج. يمكن صنع هذه التوابل في وصفات طبيعية سهلة. بحيث لها فوائد ستزيد من جمالك، وتمنحك بشرة خالية من الشوائب.
تابعي المزيد: خلطات طبيعية لعلاج البقع الداكنة في الجسم

أبرز التوابل الشرقية لبشرة متوهجة

أبرز التوابل الشرقية لبشرة متوهجة
أبرز التوابل الشرقية لبشرة متوهجة

1. الكركم
يحتوي الكركم، على الكثير من الفوائد الصحية، لذلك يجب أن تدخليه في روتينك اليومي في أسرع وقت ممكن. الكركمين هو العنصر النشط في الكركم، وهو من أفضل التوابل المضادة للالتهابات.

2. الكمون
هل تبحثين عن علاج مضاد للشيخوخة؟ ضعي في اعتبارك كمون التوابل الهندي المغذي، كونه مليء بمضادات الأكسدة الحرة. هذه التوابل مطهر، مما يزيل السموم من بشرتك. حتى أن البعض يخلطونه مع الكركم للحصول على قناع لنضارة البشرة.

3. الشمر

الشمر وهو مكون مفيد إذا كانت بشرتك حساسة. إذا كنت قد تعرضت لأشعة الشمس بشكل مفرط ، ففكري في تناول الشمر أو تحويله إلى خليط مسحوق. يمكنك فعل ذلك عن طريق نقع بذور الشمر في كوب من الماء ورشها على كامل وجهك.

4. القرفة
يقوم بعض الناس بفرك القرفة على شفاههم للحصول على هذا الانتفاخ الطبيعي، ولكنه أيضاً يمكن أن يفعل المعجزات لبقية بشرة وجهك. تسحب القرفة الدم إلى سطح الجلد مما يساعد البشرة على التنفس بشكل أفضل ويزيل حب الشباب.

5. جوزة الطيب
هو مطهر طبيعي يساعد على تقليل ظهور تهيج الجلد أثناء الترطيب. ينعم مظهر البشرة ويمكنه تقليل علامات حب الشباب. تعد جوزة الطيب مقشراً طبيعياً ، كذلك تمد الطبقة العليا من البشرة بالرطوبة.

6. الزنجبيل
لا يوجد شيء يضاهي الوخز بالزنجبيل الحار لتنشيط بشرتك. يمكن أن يقلل هذا الجذر من الشوائب ويفتح مظهر البقع العمرية – يمكنك صنع شاي الزنجبيل أو غليه في الماء واستخدامه كتونر للوجه.

7. البابونج
لها نكهة عشبية حلوة قليلاً في الشاي، وتساعدنا في الحصول على قسط من النوم. لكن هل تعلمين أنه يمكن لهذا المكون المضاد للالتهابات أن يصحح الجروح بشكل أسرع، ويطهر الجلد، ويقلل من الاحمرار، مما يمنحك بشرة متوهجة في المقابل.

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد:فوائد صابونة الكركم لبشرة السعوديات

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً