اناقة

وصفات شهيّة لتقشير الشفاه في المنزل

وصفات شهيّة لتقشير الشفاه في المنزل







هل تعلمين أن وجود خلايا الجلد الميتة على شفتيك يمكن أن يغير لون شفتيك بالفعل، والذي بدوره يمكن أن يجعل شفتيك تبدو باهتة وبلا حياة ويجعل أحمر الشفاه المفضل لديك يبدو غير جيد؟ تعتبر مقشرات الشفاه أسهل طريقة للحفاظ على شفاهك ناعمة ووردية وللتأكد من أن أحمر الشفاه المفضل لديك أو ملمع الشفاه ينساب بسلاسة ويظهر بلون…

هل تعلمين أن وجود خلايا الجلد الميتة على شفتيك يمكن أن يغير لون شفتيك بالفعل، والذي بدوره يمكن أن يجعل شفتيك تبدو باهتة وبلا حياة ويجعل أحمر الشفاه المفضل لديك يبدو غير جيد؟ تعتبر مقشرات الشفاه أسهل طريقة للحفاظ على شفاهك ناعمة ووردية وللتأكد من أن أحمر الشفاه المفضل لديك أو ملمع الشفاه ينساب بسلاسة ويظهر بلون حقيقي.

إليك بعض مقشرات الشفاه الشهيّة التي يمكنك صنعها بسهولة في المنزل:

1. مقشر الشفاه بالقرفة

مقشر الشفاه بالقرفة
مقشر الشفاه بالقرفة

كل ما تحتاجينه هو ملعقتان كبيرتان من السكر البني ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة كبيرة من العسل وهكذا يكون اكتمل مقشر الشفاه الأساسي. الآن أضيفي القرفة، يجب أن تكون حوالي ملعقة صغيرة أكثر من كافية. يعتبر هذا المقشر مقشراً ومنشطاً في نفس الوقت، وقد تجدين أن شفتيك ستكونان ممتلئة أكثر من قبل.

تابعي المزيد: 5 أسرار للحصول على شفاه ممتلئة كالنجمات

2. مقشر الشفاه بالورد

مقشر الشفاه بالورد
مقشر الشفاه بالورد

إذا كنتِ تحبين المكونات التي تفوح منها رائحة الورد وتريدين شفاه وردية، فلماذا لا تصنعين بنفسك مقشراً من الورد. كل ما تحتاجينه هو السكر الخشن وزيت جوز الهند، وبعض بتلات الورد المجففة وبضع قطرات من زيوت الورد الأساسية. فقط امزجيها معاً وضعيها في مرطبان صغير أو وعاء مقشر للشفاه. احفظيه في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

3. مقشر الشفاه بالفراولة

مقشر الشفاه بالفراولة
مقشر الشفاه بالفراولة

إنه موسم الفراولة وهو وقت رائع لعمل مقشر للشفاه بالفراولة. لن يكون رائحته وطعمه لذيذًا فحسب، بل سيكون مقشراً إضافياً، كل ما تحتاجينه هو حبة فراولة، وملعقة كبيرة من السكر، ونصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. اهرسيهما معاً واحفظيهما في الثلاجة. من الأفضل عمل دفعة صغيرة واستخدامها في غضون يومين ثم عمل كمية جديدة.

4. مقشر الشفاه بغزل البنات

مقشر الشفاه بغزل البنات
مقشر الشفاه بغزل البنات

إذا كنت تحبين هذه الحلوى القطنية، فقد تعجبك فكرة صنع مقشر الشفاه هذا. إنه في الواقع سهل للغاية. ما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض وإضافة بضع قطرات من نكهة غزل البنات. اخلطيهما جيداً وبعدها استعملي المقشر اللذيذ لتقشير شفتيك.

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: سكراب العسل والسكر للشفايف

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً