النهضة تستنجد بحماس لاغتيال سعيد و”استرداد الحكم في تونس”!

النهضة تستنجد بحماس لاغتيال سعيد و”استرداد الحكم في تونس”!







كشف مسؤولون وسياسيون في تونس وليبيا خططاً سرية لاغتيال الرئيس التونسي قيس سعيّد، سعياً لإدخال تونس في دوامة الفوضى والانهيار، بعد الإجراءات التي اتخذها سعيّد ضد حزب النهضة الإخواني. وفي هذا السياق كشف الصحافي التونسي، سعيد الخزامي، أنه نقل معلومات موثوقة للجهات الأمنية في تونس، عن محاولة النهضة التنسيق مع حركة حماس الفلسطينية لإرباك الوضع العام في البلاد. ونقل الإعلام…




الرئيس التونسي قيس سعيّد (أرشيف)


كشف مسؤولون وسياسيون في تونس وليبيا خططاً سرية لاغتيال الرئيس التونسي قيس سعيّد، سعياً لإدخال تونس في دوامة الفوضى والانهيار، بعد الإجراءات التي اتخذها سعيّد ضد حزب النهضة الإخواني.

وفي هذا السياق كشف الصحافي التونسي، سعيد الخزامي، أنه نقل معلومات موثوقة للجهات الأمنية في تونس، عن محاولة النهضة التنسيق مع حركة حماس الفلسطينية لإرباك الوضع العام في البلاد.

ونقل الإعلام التونسي المحلي، تدوينة على حسابه في فيس بوك، قال فيها إنه كشف للأمن التونسي حسب موقع “حقائق”مخطط “استرداد الحكم في تونس” بإدخال عناصر فلسطينية من حماس وأخرى من جنسيات مختلفة إلى تونس بعد تدريبهم في ليبيا، بالتنسيق مع قيادي بارز في حركة النهضة الإخوانية.

وثيقة سرية
من جهتها نشرت وسائل إعلامية ليبية وتونسية منشوراً سرياً قالت إن وزير الداخلية الليبي خالد أحمد التجاني مازن، وجهه إلى دوائر أمنية وعسكرية عليا يطلب فيها تكثيف البحث والتحري وجمع المعلومات لمنع نحو 100 إرهابي من قاعدة الوطية الليبية، من التسلل إلى جنوب تونس.

اتهام

وم جهة أخرى اتهم عضو مجلس النواب الليبي علي التكبالي، مسؤولاً ليبياً وصفه بـ “الكبير” دون تسميته، في محاولة اغتيال الرئيس التونسي.

وقال التكبالي في تغريدة على تويتر، نقلها موقع “الساعة 24″، إن مسؤولاً ليبياً كبيراً متورط في محاولاً اغتيال الرئيس التونسي”، وأضاف “لا تلوموا تونس على قفل الحدود. بل لوموا الكاريكاتيرات التي تحكمكم”.

ويُذكر أن السلطات الأمنية التونسية أعلنت الأحد الإطاحة بإرهابي خطط لاغتيال الرئيس قيس سعيّد خلال زيارة كان سيؤديها إلى إحدى مدن الساحل التونسي في شرق البلاد.

واتهم الرئيس التونسي قيس سعيد، في وسط الأسبوع الماضي أطرافاً سياسية، بالسعي لاغتياله، وقال: “يقولون إن مرجعيتهم الإسلام ولكنهم يفكرون في القتل والدماء” في إشارة إلى حركة النهضة الإخوانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً