واشنطن تُجلي الأفغان الذين ساعدوا القوات الأمريكية

واشنطن تُجلي الأفغان الذين ساعدوا القوات الأمريكية







وصلت أول رحلة نظمتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإجلاء الأفغان الذين ساعدوا القوات الأمريكية وقوات التحالف الأخرى إلى الولايات المتحدة، حيث تعزز الإدارة الأمريكية جهودها لنقل وإعادة توطين مترجمين، ومساعدين عسكريين آخرين وأسرهم قبيل انسحاب آخر قوات أمريكية من أفغانستان. وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الطائرة، التي تحمل أكثر من 200 شخص، هبطت في قاعدة فورت لي بفيرجينيا، حيث …




مترجم أفغاني بين مسنة وجندي أمريكي (أرشيف)


وصلت أول رحلة نظمتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإجلاء الأفغان الذين ساعدوا القوات الأمريكية وقوات التحالف الأخرى إلى الولايات المتحدة، حيث تعزز الإدارة الأمريكية جهودها لنقل وإعادة توطين مترجمين، ومساعدين عسكريين آخرين وأسرهم قبيل انسحاب آخر قوات أمريكية من أفغانستان.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن الطائرة، التي تحمل أكثر من 200 شخص، هبطت في قاعدة فورت لي بفيرجينيا، حيث خضع الركاب لإجراءات صحية وأخرى تتعلق بتأشيرات الهجرة.

وقال الرئيس جو بايدن في بيان إن “اليوم مرحلة مهمة حيث نستمر في الوفاء بوعودنا لآلاف الأفغان الذين خدموا جنباً إلى جنب مع القوات والدبلوماسيين الأمريكيين طوال الأعوام العشرين الماضية في أفغانستان”.

وأضاف “رغم أن القوات الأمريكية تغادر البلاد، سنستمر في دعم أفغانستان بمساعدة أمنية للقوات الأفغانية، ومساعدات إنسانية وتنموية للشعب الأفغاني لمساعدته على مواصلة إنجازاته التي حققها في الأعوام العشرين الماضية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً