رغم حملة النهضة… واشنطن تُسلم تونس 1 مليون جرعة من اللقاحات ضد كورونا

رغم حملة النهضة… واشنطن تُسلم تونس 1 مليون جرعة من اللقاحات ضد كورونا







تسلّمت تونس اليوم الجمعة 1 مليون جرعة من لقاح موديرنا ضد لفيروس كورونا من الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت منذ بداية يوليو (تموز) الجاري أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتولى، في القريب العاجل، منح هبة لتونس بــ 500 ألف جرعة من اللقاحات، تجسيداً للجهود الدبلوماسية الحثيثة التي تبذلها لتوفير اللقاحات ضدّ كورونا، وفق ما نقلت إذاعة “أكسبرس أف …




تفريغ لقاحات موديرنا ضد كورونا اليوم في مطار تونس قرطاج (الرئاسة التونسية)


تسلّمت تونس اليوم الجمعة 1 مليون جرعة من لقاح موديرنا ضد لفيروس كورونا من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت منذ بداية يوليو (تموز) الجاري أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتولى، في القريب العاجل، منح هبة لتونس بــ 500 ألف جرعة من اللقاحات، تجسيداً للجهود الدبلوماسية الحثيثة التي تبذلها لتوفير اللقاحات ضدّ كورونا، وفق ما نقلت إذاعة “أكسبرس أف إم” عن بيان للرئاسة التونسية.

وأضافت الرئاسة التونسية، أن هذه المبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية تعكس علاقات الصداقة التاريخية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، والحرص المتواصل للرئيس قيس سعيّد على تكثيف التواصل وتعزيز التعاون مع عديد الدول لتوفير التلاقيح وغيرها من التجهيزات الطبية الضرورية لمكافحة التفشي السريع لهذه الجائحة في تونس.

وتزامن وصول اللقاحات الأمريكية، مع حملة أطلقتها حركة النهضة وأنصارها، للضغط على الرئيس سعيّد، ومطالبة الدول الأجنبية بالضغط عليه، للتراجع عن قرار تجميد البرلمان، وتولي السلطات التنفيذية، وصولاً إلى المطالبة بوقف المساعدات الطبية التي وعدت بها الدول الأجنبية مثل الولايات المتحدة، وفرنسا.

وبرز الأمريكي من أصل تونسي، والقيادي في حركة النهضة رضوان المصمودي، الذي يعد رجل الحركة في واشنطن، بالدعوة الصريحة إلى تعليق المساعدات الطبية والصحية الأمريكية إلى تونس، بسبب قرار سعيّد يوم الأحد الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً