القبض على رئيس تحرير سابق في “آبل ديلي” في هونغ كونغ بموجب قانون الأمن

القبض على رئيس تحرير سابق في “آبل ديلي” في هونغ كونغ بموجب قانون الأمن







أكدت شرطة الأمن الوطني في هونغ كونغ اليوم الأربعاء، اعتقال رئيس تحرير سابق لصحيفة آبل ديلي التي تم غلقها. وقالت القوة في بيان إنها “ألقت القبض على رجل عمره 51 عاماً بتهمة التواطؤ مع دولة أجنبية أو مع عناصر خارجية لتعريض الأمن القومي للخطر”.وأتم إجبار آبل ديلي على الإغلاق الشهر الماضي، بعد تجميد أصولها بالتزامن مع استمرار التحقيقات مع …




رئيس تحرير سابق لصحيفة آبل ديلي لام مان تشونغ (أرشيف)


أكدت شرطة الأمن الوطني في هونغ كونغ اليوم الأربعاء، اعتقال رئيس تحرير سابق لصحيفة آبل ديلي التي تم غلقها.

وقالت القوة في بيان إنها “ألقت القبض على رجل عمره 51 عاماً بتهمة التواطؤ مع دولة أجنبية أو مع عناصر خارجية لتعريض الأمن القومي للخطر”.

وأتم إجبار آبل ديلي على الإغلاق الشهر الماضي، بعد تجميد أصولها بالتزامن مع استمرار التحقيقات مع مالكها جيمي لاي، المسجون حالياً مع رفض الإفراج عنه بكفالة، بنفس التهم.

واصطف الآلاف في أنحاء المدينة لشراء النسخة الأخيرة للصحيفة في 24 يونيو(حزيران) الماضي، لإظهار الدعم للصحيفة التي استخدمت منصتها لانتقاد حكومتي هونغ كونغ وبكين.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن رئيس التحرير التنفيذي الذي تم اعتقاله هو لام مان تشونغ، وهو خامس رئيس تحرير يتن اتهامه بالدعوة إلى فرض عقوبات خارجية على مسؤولي البر الرئيسي في هونغ كونغ.

ومنذ أبريل(نيسان) الماضي، أطلقت الحكومة في هونغ كونغ حملة ترويجية تثقيفية حول قانون الأمن في المدارس وعبر القطاعات، حيث تلقى أطفال لا تتجاوز أعمارهم ثلاثة أعوام دروساً في القانون عبر الألعاب والاختبارات التي تقودها شرطة الأمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً