5 أسباب تجعل شاي الليمون مفيداً على مائدة العيد

5 أسباب تجعل شاي الليمون مفيداً على مائدة العيد







مع تناول أكلات العيد الدسمة لا غنى عن إدخال الكثير من المشروبات سواء الديتوكس أو أنواع شاي الأعشاب للمساعدة على الهضم والتخلص من الخمول، والمساعدة في حرق الدهون، في الوقت نفسه يساعد تناول كوب من شاي الليمون بعد وجبة دسمة أو عند الشعور بعدم الراحة في الجهاز الهضمي في تحسين الهضم بشكل كبير، إليك 5 أسباب تجعل…

مع تناول أكلات العيد الدسمة لا غنى عن إدخال الكثير من المشروبات سواء الديتوكس أو أنواع شاي الأعشاب للمساعدة على الهضم والتخلص من الخمول، والمساعدة في حرق الدهون، في الوقت نفسه يساعد تناول كوب من شاي الليمون بعد وجبة دسمة أو عند الشعور بعدم الراحة في الجهاز الهضمي في تحسين الهضم بشكل كبير، إليك 5 أسباب تجعل تناول كوب من شاي الليمون مفيداً لصحتك وفقاً لموقع femina.in.

اقرئي أيضا : أنواع من الشاي لعلاج مشاكل الهضم في عيد الأضحى

فوائد الليمون

alt

إضافة شاي الليمون على مائدتك في عيد الأضحى يمنحك العديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلى غناه بفيتامين سي، فإن الليمون مليء أيضاً بالمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم.

يحارب السموم وسكر الدم

alt

محتوى حامض الستريك في الليمون مرتفع بشكل ملحوظ، مما يساعد في تنقية الكبد. يساعد تناول شاي الليمون على معدة فارغة في الصباح في التخلص من جميع السموم المتراكمة في الكبد، وبالتالي يزيل السموم من الجسم تماماً. يحتوي الليمون أيضاً على مركبات الفلافونويد الحمضية والتي تحارب مضادات الأكسدة هذه لحماية الجسم من السموم على المدى الطويل.

كما أن الألياف الغذائية الموجودة في شاي الليمون تبطئ معالجة السكريات البسيطة، وتعزز صحة الأمعاء وتنظم عملية التمثيل الغذائي والشهية. هذا يعزز بشكل كبير صحة الجهاز الهضمي، ويساعد على إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي، وذلك لأنه بعد التخلص من السموم تسرع عملية التمثيل الغذائي ويكون الجسم قادراً على التخلص من الدهون بشكل أسرع.

من المعروف أيضاً أن شاي الليمون يزيد من مقاومة الأنسولين، والتي تتوج بتحسين الهضم وتقليل احتباس الدهون.

يحافظ على رطوبة الجسم

alt

يجب أن يشرب الشخص العادي نحو لترين من الماء يومياً، ولكن أكثر من ذلك، يجب توفير الماء للجسم من مصادر أخرى مثل الطعام والمشروبات وما إلى ذلك. إذا كنت شخصاً تجد صعوبة خاصة في ذلك فالطريقة الجيدة جداً هي دمج مصادر الترطيب، وشاي الليمون، في روتينك اليومي. يمكن أن يساعد ذلك بشكل كبير في الحفاظ على رطوبتك اليومية.

يدعم جهاز المناعة وسلامة الجهاز التنفسي

alt

كوب واحد من شاي الليمون يمكن أن يزود الجسم بنحو نصف القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين سي، وهذا يمكن أن يقوي ويدعم جهاز المناعة بشكل كبير، مما يوفر له الدعم الذي يحتاجه لمكافحة الأمراض المعدية بشكل فعال، ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في مستخلصات الليمون أن تخفف بكفاءة احتقان الصدر أيضاً وسلامة الجهاز التنفسي،مما يساعد في التعافي السريع من الأمراض المعدية.

إذا كنت ستقضين العيد في مكان آخر إضافة العسل للشاي؛ لتسكين التهاب الحلق والبلغم وغيرهما من الآثار الناجمة عن تغير الطقس.

يعزز صحة البشرة

alt

يمكن لشاي الليمون، بمرور الوقت، تعزيز صحة الجلد عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط البشرة. يمكن أن يساعد أيضاً في علاج حب الشباب والإكزيما. إن تناول فيتامين سي ومضادات الأكسدة بانتظام، بالإضافة إلى تحسين الترطيب، يمكن أن يجعل الوجه أكثر إشراقاً ومظهراً صحياً.

بمرور الوقت، قد يعزز إنتاج الكولاجين ويظهر العلامات الأخرى لتحسين صحة الجلد وما إلى ذلك، حتى أن بعض الدراسات تشير إلى أن هذه العلامات مهمة جداً. يمكن أن تعزز الخصائص التعافي بشكل أسرع.

يحسن المزاج

بعد أن يخلصك شاي الليمون من السموم التي يمكن أن يخلفها الإجهاد، فهو يمهد الطريق لتحسين صحة الدماغ. قد يشعر المرء بتحسن الحالة المزاجية. يمكن أن يعالج الصداع، ويزيد الطاقة عن طريق الحفاظ على الخمول والتعب، وزيادة القدرة الكلية لوظيفة الدماغ كل يوم، بالإضافة إلى صحته على المدى الطويل وحتى تخفيف أعراض الاكتئاب والقلق.

تناول هذا المشروب في الصباح؛ لتشعر بالحيوية والانتعاش طوال اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً