الحكومة الاسرائيلة تعقد جلسة خاصة لمناقشة مباحثات الاتفاق النووي

الحكومة الاسرائيلة تعقد جلسة خاصة لمناقشة مباحثات الاتفاق النووي







عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت مساء الأحد، جلسة خاصة حول السياسة تجاه إيران، على خلفية المباحثات الغير مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران في فيينا. وقال مسؤولون إسرائيليون مطلعون، إن الجلسة تمحورت بشكل أساسي حول استعراض لصورة الوضع حول المباحثات النووية وحول مسألة إمكانية إبرام اتفاق قبل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد ابراهيم رئيسي بعد شهر، وفقاً لما ذكره …




جلسة للحكومة الإسرائيلية (أرشيف)


عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت مساء الأحد، جلسة خاصة حول السياسة تجاه إيران، على خلفية المباحثات الغير مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران في فيينا.

وقال مسؤولون إسرائيليون مطلعون، إن الجلسة تمحورت بشكل أساسي حول استعراض لصورة الوضع حول المباحثات النووية وحول مسألة إمكانية إبرام اتفاق قبل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد ابراهيم رئيسي بعد شهر، وفقاً لما ذكره موقع “i24 نيوز”.

وشارك في النقاش كل من وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، ووزير الخارجية يائير لابيد.

وذكرت المصادر، أن في إسرائيل يستصعبون المعرفة إلى أين وصلت المباحثات الغير مباشرة بين الولايات المتحدة والإيرانيين بوساطة الدول الأوروبية. والشك الرئيسي هو إذا ما كان الإيرانيون يريدون العودة للاتفاق النووي أو أنهم يستخدمون المباحثات في فيينا لغرض “تمرير الوقت” فقط.

وقال دبلوماسيون أوروبيون، إن جولة المباحثات الأخيرة التي أقيمت في فيينا قبل أسبوع لم تفض إلى أي تقدم، والشعور أن الإيرانيين سيوقفون التقدم بالمباحثات بعد فوز إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية، وحتى الآن ليس من الواضح متى ستقام جولة المباحثات القادمة في العاصمة النمساوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً