وصول طائرة عسكرية مغربية إلى إسرائيل

وصول طائرة عسكرية مغربية إلى إسرائيل







وصلت طائرة تابعة للقوات الجوية المغربية اليوم الأحد، إلى قاعدة (حتسور) العسكرية في إسرائيل، وذلك لأول مرة منذ تطبيع البلدين العلاقات في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وعقب إعادة العلاقات الدبلوماسية، مضت إسرائيل والمغرب في تسيير الرحلات المباشرة والاتفاقيات التجارية وتعيين السفراء.وجرى تطبيع العلاقات في الرباط في 22 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي بعد 20 عاماً من قطع العلاقات رسمياً مقابل اعتراف…




طائرة شحن عسكرية مغربية (أرشيف)


وصلت طائرة تابعة للقوات الجوية المغربية اليوم الأحد، إلى قاعدة (حتسور) العسكرية في إسرائيل، وذلك لأول مرة منذ تطبيع البلدين العلاقات في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وعقب إعادة العلاقات الدبلوماسية، مضت إسرائيل والمغرب في تسيير الرحلات المباشرة والاتفاقيات التجارية وتعيين السفراء.

وجرى تطبيع العلاقات في الرباط في 22 من ديسمبر (كانون الأول) الماضي بعد 20 عاماً من قطع العلاقات رسمياً مقابل اعتراف ادارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

من جهته كشف موقع “واللا” العبري، اليوم الأحد، أن طائرة الشحن العسكرية المغربية وصلت إلى إسرائيل للمشاركة في تدريبات عسكرية دولية كبرى ستعقد هذا الأسبوع في الدولة العبرية.

ومن المتوقع أن يشارك عدد من الدول بقيادة الولايات المتحدة في المناورات الدولية، رفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الكشف عما إذا كان هبوط الطائرة المغربية مرتبطاً بالتمرين العسكري الدولي أو ما إذا كان جنود الجيش المغربي سيشاركون في المناورة المذكورة، وفقاً لما ذكره موقع “i24 نيوز” اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً