محكمة مصرية ترجئ جلسات نزاع الناقلة إيفر غيفن حتى 11 يوليو

محكمة مصرية ترجئ جلسات نزاع الناقلة إيفر غيفن حتى 11 يوليو







قالت مصادر قضائية ومحام إن محكمة مصرية أرجأت اليوم الأحد جلساتها لنظر نزاع على تعويضات يتعلق بالناقلة التي سدت المجرى الملاحي لقناة السويس في مارس آذار، وذلك حتى 11 يوليو (تموز) لإتاحة الفرصة للقناة والشركة المالكة للسفينة للانتهاء من الاتفاق على تسوية. والناقلة إيفر غيفن متوقفة في بحيرة بين قطاعي القناة منذ تحررت في 29 مارس (آذار). وكانت…




سفينة إيفر غفين خلال تواجدها في قناة السويس (أرشيف)


قالت مصادر قضائية ومحام إن محكمة مصرية أرجأت اليوم الأحد جلساتها لنظر نزاع على تعويضات يتعلق بالناقلة التي سدت المجرى الملاحي لقناة السويس في مارس آذار، وذلك حتى 11 يوليو (تموز) لإتاحة الفرصة للقناة والشركة المالكة للسفينة للانتهاء من الاتفاق على تسوية.

والناقلة إيفر غيفن متوقفة في بحيرة بين قطاعي القناة منذ تحررت في 29 مارس (آذار). وكانت الناقلة قد علقت بعرض القناة لستة أيام ومنعت مرور مئات السفن وعطلت التجارة العالمية.

وقالت شركة شوي كيسن اليابانية المالكة للسفينة وشركات التأمين عليها الشهر الماضي إنها توصلت إلى اتفاق من حيث المبدأ في نزاع على تعويضات مع هيئة قناة السويس.

وطالبت هيئة القناة بتعويض قدره 916 مليون دولار لتغطية جهود تعويم السفينة وما لحق بسمعة القناة من ضرر بالإضافة إلى العائدات المفقودة وذلك قبل أن تخفض علنا المبلغ المطلوب إلى 550 مليون دولار.

ورفضت شركة شوي كيسن وشركات التأمين على السفينة مبلغ التعويض المطلوب واحتجاز السفينة بموجب قرار قضائي مصري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً