وزير النفط الإيراني: قادرون على زيادة إنتاجنا بسرعة إذا ما رُفعت العقوبات

وزير النفط الإيراني: قادرون على زيادة إنتاجنا بسرعة إذا ما رُفعت العقوبات







قال وزير النفط الإيراني بيجن نمدار زنكنه إن بلاده اتخذت “العديد من الإجراءات” لضمان القدرة على زيادة إنتاجها من النفط الخام في “وقت قصير جدا” إذا ما تم رفع العقوبات الأمريكية، في إطار أي اتفاق يتم التوصل إليه لإعادة إحياء الاتفاق النووي لبلاده. ونقلت وكالة أنباء وزارة النفط الإيرانية (شانا) عنه القول إنه يعتقد أنه لن…




وزير النفط الإيراني بيجن نمدار زنكنه (أرشيف)


قال وزير النفط الإيراني بيجن نمدار زنكنه إن بلاده اتخذت “العديد من الإجراءات” لضمان القدرة على زيادة إنتاجها من النفط الخام في “وقت قصير جدا” إذا ما تم رفع العقوبات الأمريكية، في إطار أي اتفاق يتم التوصل إليه لإعادة إحياء الاتفاق النووي لبلاده.

ونقلت وكالة أنباء وزارة النفط الإيرانية (شانا) عنه القول إنه يعتقد أنه لن يحدث تغيير في أسواق النفط إذا ما عادت الإمدادات الإيرانية بعد رفع العقوبات عن قطاع الطاقة ببلاده.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن الوزير، الذي سيغادر منصبه في أغسطس (آب) المقبل مع تولي الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي مهامه، قوله “إنه بينما يواجه الاقتصاد الإيراني “تحديات استثنائية” فإنه يمكنه “بسهولة” زيادة إنتاج النفط الخام إلى 6 ملايين برميل يومياً”.

وقال زنكنه إن دول منظمة الدول المصدّرة للبترول (أوبك) والمنتجين من خارجها “حكماء” ويتفهمون “جيداً جداً” عودة الجمهورية الإسلامية إلى الأسواق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً