خبير: خمس أفكار فعالة لفقدان الوزن للأشخاص فوق سن 40

خبير: خمس أفكار فعالة لفقدان الوزن للأشخاص فوق سن 40







إذا كنت قد تجاوزت الأربعين من العمر، فقد تشعر أن فقدان الوزن مهمة شاقة، ولكن وفقاً لخبير اللياقة البدنية مانيك دودي، يمكن تسهيل عملية فقدان الوزن عبر اتباع نمط حياة صحي، وممارسة الأنشطة البدنية. وقد شارك مانيك مع صحيفة إنديان إكسبرس، النصائح التالية لفقدان الوزن لمن هم فوق سن الأربعين عاماً: تناول الخضار والسلطة أولاًاملأ نصف طبقك…




تعبيرية


إذا كنت قد تجاوزت الأربعين من العمر، فقد تشعر أن فقدان الوزن مهمة شاقة، ولكن وفقاً لخبير اللياقة البدنية مانيك دودي، يمكن تسهيل عملية فقدان الوزن عبر اتباع نمط حياة صحي، وممارسة الأنشطة البدنية.

وقد شارك مانيك مع صحيفة إنديان إكسبرس، النصائح التالية لفقدان الوزن لمن هم فوق سن الأربعين عاماً:

تناول الخضار والسلطة أولاً

املأ نصف طبقك على الأقل بالسلطة والخضروات. على الرغم من أن اللحوم والحبوب لها نفس القدر من الأهمية، فإن الفواكه والخضروات تحتوي على قيمة غذائية أكبر من الفيتامينات والمعادن وقليل من الدهون والسعرات الحرارية. ومع ذلك، يمكنك زيادة تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تحسن الهضم، وتمنع زيادة الوزن وتراكم الدهون مع الحفاظ على شعورك بالشبع، مما يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام بشكل كبير.

تناول وجبات منتظمة

يساعد تناول الطعام على فترات منتظمة خلال اليوم على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. كما أنه يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر. بتخطي وجبات الطعام، قد تفقد العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم. الإفطار هو وجبة لا تقل أهمية في اليوم. ربما يكون الأمر أكثر أهمية لأن جسمك قد صام بالفعل لمدة 10-12 ساعة. يمكن لوجبة صباحية صحية مثل دقيق الشوفان مع الفواكه أو خبز القمح الكامل مع الفواكه أن تفي بالغرض وتمنع الشعور بالجوع في منتصف الصباح، والذي يجبرك على تناول شيء غير صحي أو تناول وجبة دسمة أثناء الغداء.

كمية الماء

يلعب تناول الماء دورًا مهمًا للغاية في جوانب متعددة من الجسم السليم وكذلك في تقليل الوزن. يساعد الحفاظ على ترطيب الجسم في زيادة التمثيل الغذائي وتنعيم الفضلات وحرق دهون البطن الزائدة. كما أن شرب الماء على فترات منتظمة من اليوم يقلل أيضًا من الجوع الذي تشعر به أثناء النهار بين الوجبات. تظهر دراسات متعددة أنه يجب على المرء أن يستهلك ما لا يقل عن 2-3 لترات من الماء كل يوم. شرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يبقيك ممتلئًا، وبالتالي يشعر جسمك بجوع أقل.

كن نشيطًا ومارس الرياضة بانتظام

يمكن أن يساعد النشاط المنتظم، على شكل تمارين القلب، وتمارين البطن، على حرق الدهون الزائدة وهو فعال بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتقليل الوزن. تحافظ الرياضة على معدل طبيعي لضربات القلب ويزيد من حرق الدهون.

يمكن لممارسة النشاط المعتدل والقوي لمدة 30-40 دقيقة يوميًا أن تفعل المعجزات لفقدان الوزن. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الإصابات والمشاكل الصحية، يمكنهم ممارسة اليوجا أو المشي مع فترات راحة.

تجنب الأطعمة المعالجة والوجبات السريعة والصودا

عادةً ما تكون الأطعمة المصنعة مثل رقائق البطاطس والبسكويت والأطعمة الجاهزة عالية في السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون،
وغالبًا ما تكون منخفضة في العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن. يمكن أن يؤدي تجنب هذه الأطعمة المصنعة من نظامك الغذائي واستبدالها بالأطعمة الكاملة إلى زيادة فقدان الوزن وتقليل دهون البطن ومساعدتك على إنقاص الوزن. كما يمكن أن تؤدي المشروبات الغازية المحلاة إلى زيادة الوزن ويمكن أن تزيد أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً