الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان تتعاون مع مدارس Star Education لتوعية الطلاب بالتراث الإماراتي

الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان تتعاون مع مدارس Star Education لتوعية الطلاب بالتراث الإماراتي







أبرمت “Star Education” المجموعة المتخصصة التي تضم مؤسسات تعليمية بريطانية في دبي، اتفاقية شراكة مع الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان للاحتفاء بروايات المؤلفة عبر سلسلة من المشاريع والعروض المسرحية في اثنتين من مدارسها، وهما Star International School Al Twar وStar International School Mirdif. وكانت الشيخة سلامة قد أطلقت وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة …




alt


أبرمت “Star Education” المجموعة المتخصصة التي تضم مؤسسات تعليمية بريطانية في دبي، اتفاقية شراكة مع الشيخة سلامة بنت هزاع آل نهيان للاحتفاء بروايات المؤلفة عبر سلسلة من المشاريع والعروض المسرحية في اثنتين من مدارسها، وهما Star International School Al Twar وStar International School Mirdif.

وكانت الشيخة سلامة قد أطلقت وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، مبادرة خلال موسم الصيف الحالي أبرمت بموجبها شراكات مع مختلف مدارس دبي للاحتفاء بكتبها المستوحاة من الثقافة الإماراتية، واستهلت المبادرة بمدرسة Bright Learners Private School.

تدور كتب الشيخة سلامة حول سلسلة من الموضوعات والدروس التي يستطيع الأطفال التعلّم منها، وتركز مؤلفاتها على مفاهيم الأخلاق والمجتمع والجشع وعدد من الدروس الحياتية الأخرى التي يمكن للأجيال الناشئة استكشافها. وقد أطلقت الشيخة سلامة مبادرتها هذا الصيف للوصول إلى أكبر عدد من المدارس بهدف التواصل مع طلابها للتعمق في هذه القصص والاحتفاء بالثقافة الإماراتية التي ألهمت هذه الكتب.

وخلال هذا الصيف، امتدت مبادرة الشيخة سلامة لتشمل اثنتين من مدارس مؤسسة Star Education وعُقدت فعاليات المبادرة على مدار أسبوع، بدءاً من يوم الأحد 20 يونيو (حزيران) حتى يوم الخميس، وتمكن الطلاب خلالها من قراءة كتب المؤلفة. وفي مدرسة Star International School Al Twar، قدّم الموظفون الكتب للطلاب موضحين لهم كيفية الاستفادة من مواهبهم لتطوير أنفسهم ومجتمعهم. وشارك طلاب المدرسة من الصف الثالث إلى الصف الثامن في قراءات ومناقشات حول موضوعات ودروس تناولتها كتب الشيخة سلامة الخمسة: وهي بئر الألغاز، أم النار، يتامى في الغيب، “الحصان، السلوقي والصقر” ومسرحية عن حقوق الطفل. علاوة على ذلك، بدأ أطفال المدارس الابتدائية في إعداد مشاريع مسرحية مستوحاة من قصص الكتب الخمسة، على أن تتم مشاركتها مع المدرسة بأكملها في نهاية العام الدراسي.

وفي مدرسة Star International School Mirdif، قام طلاب المرحلة الابتدائية من الصف الثالث إلى الصف السادس بتحليل موضوعات روايات بئر الألغاز، وأم النار ويتامى في الغيب. وأتيحت للطلاب الصغار فرصة مناقشة الآثار السلبية للجشع، وقيمة المجتمع في حياتهم، وكذلك أهمية تعلم مهارات جديدة ومساعدة أقرانهم، وجميعها موضوعات مستوحاة من الكتب التي ناقشها الطلاب. ولن تقتصر مبادرة الشيخة سلامة على فعاليات هذا الأسبوع فقط، بل ستمتد إلى العام الدراسي المقبل بمدرسةStar International School Mirdif.

وفي العام الدراسي 2021/2022، سيدرس طلاب المرحلة الثانوية في مدرسة مردف منهاجاً للتربية الأخلاقية، وسوف يضم مسرحية عن حقوق الطفل للشيخة سلامة. وسيقدم طلاب العام الثامن إبداعات شخصية لجوائز الفن الخاصة بمنهاج التربية الأخلاقية في شهر نوفمبر استناداً إلى قراءتهم وتفسيرهم للكتاب. تتمثل قيم كتاب “مسرحية عن حقوق الطفل” في الحفاظ على الأخلاق عبر الأجيال، ومن هذا المنطلق تشجع المبادرة الطلاب على إجراء مقابلات مع أفراد عائلاتهم واستلهام إجاباتهم لتصميم أعمال فنية، ورقصات، وخطب، وأعمال درامية وموسيقية وغيرها من الأعمال الفنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً