إسرائيل: إيران مسؤولة عن استهداف سفينة لنا في المحيط الهندي

إسرائيل: إيران مسؤولة عن استهداف سفينة لنا في المحيط الهندي







أكد مسؤولون إسرائيليون استهداف سفينة شحن إسرائيلية في المحيط الهندي، ورجحت مصادر في تل أبيب أن تكون إيران هي المسؤولة عن استهداف السفينة التي يملكها رجل أعمال إسرائيلي. وقالت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية إن السفينة غير مسجلة على أنها إسرائيلية، ولكنها مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي أيال عوفر، وطاقمها أجنبي، وأضافت أنه لم ترد انباء عن وقوع اصابات.وبحسب قناة …




alt


أكد مسؤولون إسرائيليون استهداف سفينة شحن إسرائيلية في المحيط الهندي، ورجحت مصادر في تل أبيب أن تكون إيران هي المسؤولة عن استهداف السفينة التي يملكها رجل أعمال إسرائيلي.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية إن السفينة غير مسجلة على أنها إسرائيلية، ولكنها مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي أيال عوفر، وطاقمها أجنبي، وأضافت أنه لم ترد انباء عن وقوع اصابات.

وبحسب قناة “i24news”، ذكرت القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي أن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين يحاولون التأكد مما إذا كانت القوات الإيرانية قد هاجمت السفينة CSAV TYNDALL وتعود ملكيتها لشركة Zodiac Mari، ويملكها رجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر وتحمل علم ليبيريا.

وقالت القناة نقلاً عن مصادر لم تسمها داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية إن “طاقم السفينة لم يصب بأذى ولم تلحق أي أضرار بالغة بالسفينة”.

ورجحت أن تكون إيران هي من تقف وراء الهجوم انتقاماً على هجوم منسوب لإسرائيل استهدف إحدى الأبنية المرتبطة بالمشروع النووي الإيراني قبل نحو أسبوعين..

وفي وقت سابق من مساء أمس السبت، نقلت قناة “الميادين” اللبنانية عن مصادر موثوقة خاصة بها، أن “النيران تشتعل في سفينة شحن إسرائيلية في شمالي المحيط الهندي، وأن السفينة التجارية الإسرائيلية تعرضت لإصابة بسلاح غير معروف”.

وفي 23 يونيو (حزيران) الماضي، أفادت الأنباء أن هجوم بطائرة مسيرة استهدف مبنى وكالة الطاقة الذرية الإيرانية الواقع في مدينة كرج غربي طهران، وأفاد التلفزيون الإيراني أنه تم إحباط الهجوم دون وقوع إصابات أو أضرار. ولاحقاً ذكرت مصادر إسرائيلية أن الحديث يدور عن شركة لتصنيع أجهزة الطرد المركزي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً