الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في محافظة البيضاء

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في محافظة البيضاء







سيطر الجيش اليمني ضمن قوام القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، على مواقع مسكين وغرارة وإنتل قربة، وتواصل التقدم باتجاه منطقة كيدان مركز مديرية الزاهر غرب محافظة البيضاء وسط اليمن. نفذ بإسناد من قبليين موالين له زحفا واسعا في آل حميقان بمديرية الزاهر غرب البيضاء، اندلعت على اثره معارك بمختلف الأسلحة. وأوضح مصدر عسكري لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن…




قوات الجيش اليمني (أرشيف)


سيطر الجيش اليمني ضمن قوام القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، على مواقع مسكين وغرارة وإنتل قربة، وتواصل التقدم باتجاه منطقة كيدان مركز مديرية الزاهر غرب محافظة البيضاء وسط اليمن.
نفذ بإسناد من قبليين موالين له زحفا واسعا في آل حميقان بمديرية الزاهر غرب البيضاء، اندلعت على اثره معارك بمختلف الأسلحة.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، واصل اليوم الأحد، تقدمه الميداني خلال معارك مستمرة لليوم الثالث توالياً، مع جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكر أن تقدما آخر حققته القوات الحكومية إثر هجوم في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة شرق البيضاء، تمثل في السيطرة على مواقع آل عبيد والميسرة في منطقة آل مظفر، مشيراً إلى إحباط هجمات مكثفة لـ “أنصار الله” حاولت استعادة ما خسرته الجماعة من مواقع خلال الساعات الماضية.

ووفقاً للمصدر، فإن 11 قتيلاً على الأقل سقطوا في صفوف الجانبين، في حين أصيب 23 آخرين خلال المعارك المستمرة بين الطرفين.

وأعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الجمعة الماضية، إطلاق القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية، عملية واسعة اسمتها “النجم الثاقب” لاستعادة محافظة البيضاء من قبضة جماعة “أنصار الله”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً