تويتر بصدد الإعلان عن ميزة حصر التغريدات بـ الأصدقاء الموثوق بهم فقط

تويتر بصدد الإعلان عن ميزة حصر التغريدات بـ الأصدقاء الموثوق بهم فقط







يعمل موقع تويتر، على السماح لمستخدميه بالتحكم في تفاعلاتهم بشكل أكثر فعالية، ومنذ وقت ليس ببعيد، ابتكر ميزة تسمح بتحديد من يمكنه الرد على تغريداتهم. وسيكشف الموقع عن طرق جديدة للمستخدمين للتحكم في من يمكنه رؤية تغريداتهم، بما في ذلك قصر التغريدات على ”الأصدقاء الموثوق بهم“. وكشف ”تويتر“ عن بعض المفاهيم التي طورها فريقه خلف الأبواب…

يعمل موقع تويتر، على السماح لمستخدميه بالتحكم في تفاعلاتهم بشكل أكثر فعالية، ومنذ وقت ليس ببعيد، ابتكر ميزة تسمح بتحديد من يمكنه الرد على تغريداتهم. وسيكشف الموقع عن طرق جديدة للمستخدمين للتحكم في من يمكنه رؤية تغريداتهم، بما في ذلك قصر التغريدات على ”الأصدقاء الموثوق بهم“. وكشف ”تويتر“ عن بعض المفاهيم التي طورها فريقه خلف الأبواب المغلقة، يمكن تنفيذها في المستقبل وتسمح للمستخدمين بتكييف تغريداتهم مع مستخدمين معينين فقط، ما سيحد من عدد الأشخاص الذين يرون التغريدات التي لا يريد المستخدم أن تكون مرئية للجميع.

في حال إصدارها فعليًا، ستسمح هذه الميزة للأشخاص بتغريد آرائهم الشخصية والمهنية دون الحاجة إلى حساب إضافي، وسيكون ذلك بمثابة حظر التغريدات لأصدقاء ومتابعين محددين، دون الحاجة إلى حظر حسابهم بالكامل. وغرد أندرو كورتر، مصمم منتجات تويتر، بهذه المعلومات في سلسلة تغريدات على تويتر (باسمa_dsgnr)، وقدم أيضًا فكرة عما يعمل عليه التطبيق في الوقت الحالي. وهناك ميزة جديدة للرسائل قيد العمل، من شأنها أن تطلب من المستخدمين إعادة النظر في اللغة التي يستخدمونها عند نشر الرد، وميزة ”الواجهة“ التي تسمح للمستخدمين بالتغريد بأسماء مستعارة لأشخاص مختلفين عبر حساب واحد، ستساعد هذه الميزة المستخدمين في تصنيف التغريدات.

وفقًا للمفهوم الذي يقدمه كورتر، سيسمح تويتر للمستخدمين بتعيين مجموعة من ”الأصدقاء الموثوق بهم“. وبحسب مصمم المنتجات، عندما يغرد المستخدمون، ستظهر نافذة منبثقة تسأل عما إذا كانت موجهة لـ“الجميع“ أو ”الأصدقاء الموثوق بهم فقط“، إذا تم اختيار الخيار الأخير، فلن تُتاح التغريدة المذكورة للآخرين، وهي تشبه وظيفة ”الأصدقاء المقربون“ في إنستغرام استوريز. ومع استخدام ميزة ”Trusted Friends“ يمكنك إرسال تغريدات إلى مجموعة من اختيارك، يقول أندرو كورتر ”ربما يمكنك أيضًا مشاهدة تغريدات أصدقائك الموثوق بهم أولا“. كما أن هناك ميزة ”Facets“ التي يمكن أن تساعد المستخدمين على تصنيف تغريداتهم ومشاركتها وفقًا لذلك مع مجموعاتهم ذات الصلة.

وستساعد هذه الميزات، إضافة إلى ذلك، المستخدمين الذين لديهم حسابات متعددة (على سبيل المثال أحدها للمهنة والآخر للاستخدام الشخصي) على العمل كشخص واحد، حيث سيستطيع التحكم في التغريدات التي تصل إليه. ولعل إحدى الوظائف المميزة التي يعمل عليها التطبيق، هي ميزة تصفية الردود بشكل أساسي، ستسمح للمستخدمين باختيار كلمات أو عبارات معينة ”يفضلون عدم رؤيتها. وفي هذه الحالة، سيسمح تويتر لمجموعة المستخدمين بمعرفة ”الكلمات المحظورة“ والتحذير بعدم استخدامها. وأوضح كورتر أن هذه الميزات الجديدة لا تزال في مرحلة المفهوم فقط، وقد تصل أو لا تصل إلى مستوى الإصدار الرسمي في وقت ما.

alignnone size-full wp-image-1516182

alignnone size-full wp-image-1516183

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً