السفير الروسي في واشنطن: لا تغيير جوهرياً في العلاقات

السفير الروسي في واشنطن: لا تغيير جوهرياً في العلاقات







أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم السبت أنه “حتى الآن، لم تحدث أي تحولات جوهرية في العلاقات بين موسكو وواشنطن منذ قمة جنيف، إذ مرت عشرة أيام فقط” على قمة الرئيسين. ونقلت “روسيا اليوم” عن وكالة نوفوستي قوله “ربما يكون من التسرع من جانبي أن أقول اليوم إن بعض التحولات التكتونية الأساسية في العلاقات الروسية – الأمريكية قد…




 السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف (أرشيف)


أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم السبت أنه “حتى الآن، لم تحدث أي تحولات جوهرية في العلاقات بين موسكو وواشنطن منذ قمة جنيف، إذ مرت عشرة أيام فقط” على قمة الرئيسين.

ونقلت “روسيا اليوم” عن وكالة نوفوستي قوله “ربما يكون من التسرع من جانبي أن أقول اليوم إن بعض التحولات التكتونية الأساسية في العلاقات الروسية – الأمريكية قد بدأت بالفعل.. 10 أيام فقط، اليوم هو اليوم الحادي عشر لي منذ عودتي إلى الولايات المتحدة” بعد استدعائي لموسكو للتشاور.

وأضاف “نعم، نحن نحاول خلق وضع يكون فيه من الصعب نسيان ما تحدث عنه رئيسانا. نعم، نحاول اليوم تنفيذ خطوات عملية، تلك التفاهمات التي، كما يبدو لي، أظهرها زعيما البلدين ونحن مستعدون لها”.

وتابع “تمكنت من عقد عدة اجتماعات في البيت الأبيض، وفي وزارة الخارجية الأمريكية، وفي ذات الوقت، سأقول إنه لم يتم تلبية جميع مطالبنا، هم ببساطة لم يقبلوها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً