5 أطعمة يجب تجنبها أثناء موجة الحر لمرضى ضغط الدم

5 أطعمة يجب تجنبها أثناء موجة الحر لمرضى ضغط الدم







يعد ارتفاع ضغط الدم المزمن من أبرز المشاكل التي تواجه الكثيرين في فصل الصيف بشكل خاص، لذلك نقدم في مقال اليوم أبرز الأطعمة التي يجب عدم تناولها في حال وجود موجة حر حفاظا على صحة الجسم.الأطعمة الدسمة عندما يكون الطقس حارا لا ينصح بتناول الأطعمة الدسمة التي تتطلب الكثير من الجهد لهضمها وزيادة درجة حرارة الجسم. ينصح…

يعد ارتفاع ضغط الدم المزمن من أبرز المشاكل التي تواجه الكثيرين في فصل الصيف بشكل خاص، لذلك نقدم في مقال اليوم أبرز الأطعمة التي يجب عدم تناولها في حال وجود موجة حر حفاظا على صحة الجسم.

الأطعمة الدسمة

عندما يكون الطقس حارا لا ينصح بتناول الأطعمة الدسمة التي تتطلب الكثير من الجهد لهضمها وزيادة درجة حرارة الجسم.

ينصح بتناول الأطباق التي تتضمن الخضار النيئة والخضار الغنية بالماء مثل الطماطم والخيار للحصول على الفيتامينات اللازمة.

اللحوم الحمراء

يؤدي هضم اللحوم الحمراء إلى زيادة درجة حرارة الجسم وزيادة ضغط الدم لذلك ينصح بتناول الأسماك المشوية مثل السردين أو الماكريل، لحوم الدواجن أو شرائح الدجاج.

أما بالنسبة للمصادر البديلة للبروتينات فينصح بتناول البيض المسلوق أو المحار والقشريات.

الملح

ينصح تجنب الأطعمة شديدة الملوحة لأنها تعزز احتباس الماء بسبب الصوديوم نذكر من ذلك البطاطس المقلية واللحوم الباردة والأسماك المدخنة، ينصح بتناول الخيار والطماطم والجزر والفجل في المقابل.

المشروبات المدرة للبول

عندما نتعرض لموجة حار يكون الجسم عرضة للجفاف، لذلك ينصح بتجنب المشروبات المدرة للبول مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الديتوكس التي تخفض مستوى ترطيب الجسم.

ينصح بشرب المزيد من الماء أكثر من المعتاد مع امكانية اضافة حفن من التوت لتعزيز التخلص من السموم من الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً