“الانتقالي الجنوبي”: قوات حكومية سيطرت على أحد معسكراتنا

“الانتقالي الجنوبي”: قوات حكومية سيطرت على أحد معسكراتنا







قال المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم السبت، إن قوات الحكومة الشرعية سيطرت على معسكر تابع له في محافظة أبين، جنوبي البلاد. وأفاد بيان للمجلس بأن رئيس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي، ترأس في مدينة عدن الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين. وأضاف البيان أنه “جرى مناقشة الأحداث والمواجهات العسكرية في مديرية لودر بمحافظة أبين والحشود والتعزيزات…




المجلس الانتقالي الجنوبي (أرشيف)


قال المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم السبت، إن قوات الحكومة الشرعية سيطرت على معسكر تابع له في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وأفاد بيان للمجلس بأن رئيس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي، ترأس في مدينة عدن الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين.

وأضاف البيان أنه “جرى مناقشة الأحداث والمواجهات العسكرية في مديرية لودر بمحافظة أبين والحشود والتعزيزات العسكرية المسنودة بالتنظيمات الإرهابية لاقتحام المدينة وترويع الآمنين من المدنيين والسيطرة على معسكر قوات الحزام الأمني (يتبع المجلس الانتقالي) في المدينة”.

وأكد الاجتماع أن القوات المسلحة الجنوبية “لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا العبث بأمن واستقرار لودر ومحافظة أبين والجنوب عموماً، وسوف يدفع المسؤولون الثمن عن هذه الانتهاكات، التي تمثل خرقاً فاضحاً لاتفاق الرياض بهدف الوصول إلى إفشال الاتفاق عموماً”، وفق البيان.

ودارت اشتباكات أمس الجمعة بين القوات الحكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية لودر بمحافظة أبين، خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً