الأكراد مستعدون للحوار مع دمشق بشروط

الأكراد مستعدون للحوار مع دمشق بشروط







أكدت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، استعداد الإدارة الذاتية للدخول في مفاوضات مع الحكومة السورية مع “ضرورة مراعاة خصوصية مناطقنا والتضحيات التي تم تقديمها في الدرجة الأولى ضد الإرهاب ومن أجل سوريا ووحدتها ووحده شعبها”. وقالت دائرة العلاقات الخارجية في بيان، اليوم السبت، إنه “حدثت عدة لقاءات مع دمشق حول ذلك…




شعار الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا (أرشيف)


أكدت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، استعداد الإدارة الذاتية للدخول في مفاوضات مع الحكومة السورية مع “ضرورة مراعاة خصوصية مناطقنا والتضحيات التي تم تقديمها في الدرجة الأولى ضد الإرهاب ومن أجل سوريا ووحدتها ووحده شعبها”.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية في بيان، اليوم السبت، إنه “حدثت عدة لقاءات مع دمشق حول ذلك وروسيا تعلم بأن سبب فشلها هو النظام السوري بإصراره لإعادة الأمور إلى سابق عهدها قبل الأزمة السورية، إضافة إلى أن كل الممارسات التي يقوم بها النظام السوري لا تتناسب مع جهود الحوار”، بحسب ما نقلت شبكة “رووداو” الإخبارية التركية.

وذكر البيان أن “التزامنا بالحوار والحل الوطني السوري مبدأ استراتيجي ونرحب بأي دور وسيط بما في ذلك الدور الروسي لتحقيق نتائج عملية في هذا الإطار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً