سوريا: الإفراج عن 24 معتقلاً من مدينة دوما

سوريا: الإفراج عن 24 معتقلاً من مدينة دوما







أفرجت السلطات السورية اليوم السبت عن 24 موقوفاً من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية شرق العاصمة دمشق. وقال مصدر في محافظة ريف دمشق لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، إن عملية الإفراج عن موقوفين من الغوطة الشرقية تعد المبادرة الثانية، مشيراً إلى أنه تم الإفراج عن 32 موقوفاً من أهالي بلدة كفربطنا وسقبا وجسرين في 19 من شهر …




الإفراج عن دفعة من الموقوفين من الغوطة الشرقية (أرشيف)


أفرجت السلطات السورية اليوم السبت عن 24 موقوفاً من أبناء مدينة دوما في الغوطة الشرقية شرق العاصمة دمشق.

وقال مصدر في محافظة ريف دمشق لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، إن عملية الإفراج عن موقوفين من الغوطة الشرقية تعد المبادرة الثانية، مشيراً إلى أنه تم الإفراج عن 32 موقوفاً من أهالي بلدة كفربطنا وسقبا وجسرين في 19 من شهر يونيو (حزيران) الماضي.

وقالت مصادر حقوقية في المعارضة السورية إن “النظام السوري أفرج عن 108 معتقلين منذ بداية الشهر الماضي، وأغلبهم اعتقلوا منذ حوالي عام خلال الحملة التي نفذتها الأجهزة الأمنية السورية، ولا علاقة لهم بالآراء السياسية “.

وأكدت المصادر لـ (د. ب. أ) أن “الصور التي بثت للمفرج عنهم تظهر عليهم التعب والضعف، عكس العناصر الذين تم الإفراج عنهم لدى فصائل المعارضة في معبر أبو الزندين بريف حلب الشرقي”.

وتأتي عملية الافراج عن معتقلي الغوطة الشرقية بعد زيارة الرئيس السوري بشار الاسد لمدينة دوما وإدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية التي جرت في نهاية شهر مايو (آيار) الماضي، وطالب الأهالي بالإفراج عن ذويهم “.

وأفرجت السلطات السورية في 27 من شهر يونيو (حزيران) الماضي عن 38 معتقلاً من أبناء مدينة درعا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً