اتحاد الشغل التونسي: “الصندوق القطري” يستبيح سيادة البلاد

اتحاد الشغل التونسي: “الصندوق القطري” يستبيح سيادة البلاد







دعت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشّغل، إلى إسقاط القانون المخصّص لما “يسمّى بالصندوق القطري للتنمية”، بالاعتراض على عدم “دستوريته”، لكونه “يضرب مصالح تونس”، معتبرة أنه “رهن للبلاد واستباحة لسيادتها وفرصة لتعميق ظاهرة تبييض الأموال”. وندد الاتحاد في بيان له بهذا القانون ودعا إلى إسقاطه بالاعتراض على عدم دستوريته لكونه يضرب مصالح تونس، مؤكداً أنه سيتصدّى…




شعار الاتحاد العام للشغل التونسي (أرشيف)


دعت الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشّغل، إلى إسقاط القانون المخصّص لما “يسمّى بالصندوق القطري للتنمية”، بالاعتراض على عدم “دستوريته”، لكونه “يضرب مصالح تونس”، معتبرة أنه “رهن للبلاد واستباحة لسيادتها وفرصة لتعميق ظاهرة تبييض الأموال”.

وندد الاتحاد في بيان له بهذا القانون ودعا إلى إسقاطه بالاعتراض على عدم دستوريته لكونه يضرب مصالح تونس، مؤكداً أنه سيتصدّى له على أرض الواقع، بحسب ما نقلت صحيفة “الشروق” التونسية على موقعها الإلكتروني.

كما أدانت المنظمة ما اعتبرته حملات التشهير والشيطنة التي تقودها جهات معادية للعمل النقابي وأخرى فاشلة ولا تمت للعمل النقابي بصلة وفق نص البيان.

من جهة أخرى، حملت المنظمة الحكومة التونسية المسؤولية عن تدنّي الخدمات الصحّية وتدهور وضع المستشفيات وسائر المؤسّسات الصحية والتي تعمّقت خلال جائحة كوفيد، وطالبها بسرعة توفير اللقاحات وتعميمها حفاظاً على الحقّ في الحياة ومنعاً لحصد المزيد من الأرواح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً