الكاظمي: نعمل على تسهيل عودة النازحين والمهاجرين من المسيحيين والأقليات

الكاظمي: نعمل على تسهيل عودة النازحين والمهاجرين من المسيحيين والأقليات







جدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الجمعة، التزام الحكومة العراقية بالعمل من أجل ترسيخ المسيحيين العراقيين والأقليات الأخرى في أراضيهم كجزء اساسي من نسيج مجتمعاتهم في العراق. وقال خلال لقائه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان في مقر الفاتيكان إن “الحكومة تعمل على تسهيل عودة النازحين والمهاجرين من المسيحيين والأقليات الأخرى إلى مناطقهم الأصلية، والعمل على حث الجهات الكنسية العراقية لتفعيل…




رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي (أرشيف)


جدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الجمعة، التزام الحكومة العراقية بالعمل من أجل ترسيخ المسيحيين العراقيين والأقليات الأخرى في أراضيهم كجزء اساسي من نسيج مجتمعاتهم في العراق.

وقال خلال لقائه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان في مقر الفاتيكان إن “الحكومة تعمل على تسهيل عودة النازحين والمهاجرين من المسيحيين والأقليات الأخرى إلى مناطقهم الأصلية، والعمل على حث الجهات الكنسية العراقية لتفعيل أنشطتها الانسانية سيما التعليمية والصحية وتقديم كل العون المطلوب”، حسبما ذكر بيان للحكومة العراقية.

وأضاف أن “الحكومة ماضية لإعمار ما دمر من الكنائس الأثرية على يد عصابات داعش الإرهابية، بالإضافة إلى سعي الحكومة الجاد لإعمار مدينة أور نظراً لأهميتها التاريخية، ولتكون مهيأة لاستقبال الوفود المسيحية للمدينة واتخاذ الإجراءات وتقديم التسهيلات الأزمة لتفويج المجاميع السياحية والدينية إلى مدينة أور الأثرية”.

وأشاد بزيارة البابا فرنسيس التاريخية إلى العراق وما انطوت عليه من رسائل دعم للعراق، وأكدت وحدة الإنسانية في التطلع إلى السلام والتعايش والوقوف بوجه التطرف.

ومن جانبه، أكد البابا فرنسيس على أهمية تعزيز جهود السلام في المنطقة، وبما يحقق ازدهار الشعوب واستقرارها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً