حرس حدود أوروبيون يصلون إلى ليتوانيا مع تزايد المهاجرين من بيلاروسيا

حرس حدود أوروبيون يصلون إلى ليتوانيا مع تزايد المهاجرين من بيلاروسيا







بدأ فريق أول يشمل ستة من حرس الحدود من وكالة فرونتكس الأوروبية العمل الجمعة في ليتوانيا حيث يتزايد وصول المهاجرين من بيلاروسيا المجاورة. وأعلن حرس الحدود الليتواني اعتقال حوالى 150 مهاجراً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أي نحو ضعف العدد المسجل طوال عام 2020.يرتفع بذلك العدد الإجمالي المسجل لعمليات اجتياز الحدود بشكل غير قانوني هذا العام إلى أكثر من…




عناصر من الحرس عند حدود ليتوانيا (أرشيف)


بدأ فريق أول يشمل ستة من حرس الحدود من وكالة فرونتكس الأوروبية العمل الجمعة في ليتوانيا حيث يتزايد وصول المهاجرين من بيلاروسيا المجاورة.

وأعلن حرس الحدود الليتواني اعتقال حوالى 150 مهاجراً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أي نحو ضعف العدد المسجل طوال عام 2020.

يرتفع بذلك العدد الإجمالي المسجل لعمليات اجتياز الحدود بشكل غير قانوني هذا العام إلى أكثر من 800 معظمها لمهاجرين من الشرق الأوسط.

وكان قد رصد 81 عبوراً حدودياً غير قانوني عام 2020.

وصرح وزير الخارجية الليتواني غابرييليوس لاندسبيرغيس لوكالة فرانس برس أن “الوضع متوتر ومرجح للتفاقم”.

وأضاف أن “هدف وزارة الخارجية واضح: إعادة المهاجرين لأسباب اقتصادية الذين يعبرون حدود الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني من حيث أتوا”.

وقالت الحكومة الليتوانية التي تعارض الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، إنها تشتبه في أن السلطات البيلاروسية سمحت للمهاجرين بعبور الحدود.

من جهته، أعرب رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي الجمعة عن “قلقه” بشأن الوضع على الحدود بين ليتوانيا وبيلاروس، وقال “مرة أخرى هناك من يتلاعب بشكل غير مقبول بحياة آخرين”.

ونصب الجيش الليتواني قبل أسبوعين عدة خيم ليتمكن من التعامل مع تدفق المهاجرين.

ومن المقرر رفع عدد حرس الحدود من فرونتكس على الحدود البيلاروسية إلى 30 في وقت لاحق من هذا الشهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً