غوتيريش: من الضروري بدء حوار حول الصحراء الغربية

غوتيريش: من الضروري بدء حوار حول الصحراء الغربية







اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، أنه “ضروري للغاية” بدء حوار سياسي حول الصحراء الغربية الآن، لأن الوضع الحالي يمثل عامل عدم استقرار في منطقة بها “خطر إرهابي قوي للغاية”. وقال غوتيريش في رد على سؤال حول إمكانية الترويج خلال فترة ولايته الثانية على رأس الأمم المتحدة لمبادرة لفك جمود موقف الصحراء الغربية، “من الضروري للغاية…




الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش (أرشيف)


اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، أنه “ضروري للغاية” بدء حوار سياسي حول الصحراء الغربية الآن، لأن الوضع الحالي يمثل عامل عدم استقرار في منطقة بها “خطر إرهابي قوي للغاية”.

وقال غوتيريش في رد على سؤال حول إمكانية الترويج خلال فترة ولايته الثانية على رأس الأمم المتحدة لمبادرة لفك جمود موقف الصحراء الغربية، “من الضروري للغاية إيجاد حل سياسي، ومن أجل ذلك يجب أن نستأنف الحوار”.

وأوضح الأمين العام أن الأمم المتحدة تبذل “جهوداً كبيرة” حتى يتسنى “بشكل نهائي” أن يكون هناك مبعوث خاص تقبله جميع الأطراف ليتمكن من إعادة إطلاق عملية الحوار.

وتابع “كان لدينا بالفعل ثلاثة مرشحين كانوا دائماً مرفوضين من قبل أحد الأطراف”.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن “الوضع الحالي غير مستدام” لدى إشارته إلى الحصار المفروض على المستعمرة الإسبانية السابقة.

وأكد أن هذا الوضع ينطوي على “عدم استقرار في منطقة يوجد فيها اليوم، كما نعلم، خطر إرهابي قوي للغاية”.

واختتم بالقول: “من الضروري للغاية إيجاد حل سياسي، ولهذا من الضروري استئناف الحوار السياسي، وأن يقبل الطرفان مبعوثاً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً