91 % من أطفال غزة يعانون صدمات نفسية بسبب الحروب

91 % من أطفال غزة يعانون صدمات نفسية بسبب الحروب







قال تقرير حقوقي نشر اليوم الجمعة، إن 91% من أطفال قطاع غزة يعانون صدمات نفسية بعد الهجوم الإسرائيلي الأخير في مايو (آيار) الماضي. وذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في تقرير له، أن 9 من بين كل 10 أطفال في قطاع غزة يعانون إحدى أشكال الصدمة المتصلة بالنزاع بعد أكثر من شهر على انتهاء الهجوم العسكري الإسرائيلي على …




طفلان أمام منزل مدمر خلال الحرب الأخيرة في غزة (أرشيف)


قال تقرير حقوقي نشر اليوم الجمعة، إن 91% من أطفال قطاع غزة يعانون صدمات نفسية بعد الهجوم الإسرائيلي الأخير في مايو (آيار) الماضي.

وذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في تقرير له، أن 9 من بين كل 10 أطفال في قطاع غزة يعانون إحدى أشكال الصدمة المتصلة بالنزاع بعد أكثر من شهر على انتهاء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع.

ووثق التقرير “الانتهاكات التي تعرضت لها أكثر فئتين هشاشة في القطاع المحاصر النساء والأطفال، أن نحو 50% من سكان قطاع غزة الذين يبلغ عددهم أكثر من مليوني شخص هم من الأطفال تحت سن 15 عاماً، و49% هم من الإناث”.

وأشار إلى أنه خلال عملية “حارس الأسوار” التي نفذتها إسرائيل على قطاع غزة خلال المدة (10 – 21) مايو (آيار) الماضي، نفذت القوات الإسرائيلية هجمات غير متناسبة ضد أحياء سكنية مكتظة بأغلبية تصل إلى 75% من الأطفال والنساء.

وإلى جانب الأعداد الكبيرة من القتلى والإصابات بين الأطفال والنساء، قال التقرير إن 241 طفلًا فقدوا أحد الوالدين أو كلاهما معًا نتيجة القصف، وإن نحو 5400 طفل فقدوا منازلهم (هُدمت بالكامل أو تضررت بشكل كبير)، و42 ألف طفل تضررت منازلهم بشكل جزئي.

وأضاف أن 72 ألف طفل نزحوا إلى مدارس تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أو منازل أقاربهم خلال الهجوم الإسرائيلي، بينما يبقى أكثر من 4 آلاف طفل نازحين حتى تاريخ الآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً