انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن العراق

انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن العراق







انقطع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ في الشبكة الوطنية العراقية لتوزيع الكهرباء، منذ منتصف مساء الخميس وحتى الجمعة، في جميع المحافظات، باستثناء محافظات إقليم كردستان، دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك. وهذه المرة الأولى التي يشهد فيها العراق انهياراً كاملاً لمنظومة الكهرباء الوطنية منذ حرب الخليج الثانية في بداية التسعينات، بحسب ما ذكر موقع “الحرة” الإخباري.وقال مواطنون…




عمال صيانة للشبكة الكهربائية في العراق (أرشيف)


انقطع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ في الشبكة الوطنية العراقية لتوزيع الكهرباء، منذ منتصف مساء الخميس وحتى الجمعة، في جميع المحافظات، باستثناء محافظات إقليم كردستان، دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك.

وهذه المرة الأولى التي يشهد فيها العراق انهياراً كاملاً لمنظومة الكهرباء الوطنية منذ حرب الخليج الثانية في بداية التسعينات، بحسب ما ذكر موقع “الحرة” الإخباري.

وقال مواطنون إن “الظلام خيم على العاصمة بغداد بشكل تام، باستثناء بعض المناطق التي تعمل فيها المولدات الأهلية غير التابعة للشبكة الوطنية”.

وتوقعت معاون رئيس المنبئين الجويين في العراق إسراء عمر، أن يسبب منخفض حراري موسمي ارتفاعاً تدريجياً بدرجات الحرارة، لتتراوح درجات الحرارة، السبت المقبل، بين 50 و51 درجة مئوية في الظل خلال منتصف النهار.

ويتزامن ذلك مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في معظم أنحاء العراق تجاوزت الـ50درجة مئوية.

ومؤخراً، شهدت خطوط الطاقة الكهربائية عمليات استهداف تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق المحدودة، فيما أشارت أصابع الاتهام إلى تنظيم ما يعرف داعش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً