اليابان ستزود دول المحيط الهادئ بـ3 ملايين جرعة من لقاحات كورونا

اليابان ستزود دول المحيط الهادئ بـ3 ملايين جرعة من لقاحات كورونا







ذكر رئيس وزراء اليابان يوشيهيدي سوجا، اليوم الجمعة، أن بلاده ستزود دول ومناطق جزر المحيط الهادي بثلاثة ملايين جرعة من لقاحات مضادة لفيروس كورونا، من منتصف يوليو(تموز)الجاري، من خلال البرنامج العالمي لتقاسم لقاحات كورونا “كوفاكس”، الذي تدعمه الأمم المتحدة، طبقا لما ذكرته صحيفة “جابان توداي” اليابانية. جاء إعلان سوغا، فيما عقد زعماء اليابان ودول ومناطق …




رئيس وزراء اليابان يوشيهيدي سوجا (أرشيف)


ذكر رئيس وزراء اليابان يوشيهيدي سوجا، اليوم الجمعة، أن بلاده ستزود دول ومناطق جزر المحيط الهادي بثلاثة ملايين جرعة من لقاحات مضادة لفيروس كورونا، من منتصف يوليو(تموز)الجاري، من خلال البرنامج العالمي لتقاسم لقاحات كورونا “كوفاكس”، الذي تدعمه الأمم المتحدة، طبقا لما ذكرته صحيفة “جابان توداي” اليابانية.

جاء إعلان سوغا، فيما عقد زعماء اليابان ودول ومناطق جزر المحيط الهادي اجتماعاً عبر الإنترنت، اليوم الجمعة، حيث تسعى طوكيو للترويج لمبادرتها الحرة والمفتوحة في المحيطين الهندي والهادي في مسعى على ما يبدو لمواجهة النفوذ المتزايد الصيني في المنطقة.

ومن المتوقع أن يتعهد سوجا بمواصلة تعاون اليابان المستمر مع الدول الجزر في مجالات مثل مكافحة فيروس كورونا والأمن البحري وتغير المناخ والتنمية الاقتصادية في الاجتماع الافتراضي وسط جائحة فيروس كورونا.

ويشارك في الاجتماع التاسع لزعماء جزر المحيط الهادي، ممثلون من اليابان و14 دولة جزيرة بالمحيط الهادي وأستراليا ونيوزيلندا بالإضافة إلى بولينيزيا الفرنسية وكاليدونيا الجديدة، وكلاهما ينتميان إلى فرنسا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً