السعودية تقدم 60 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي لمساعدة اليمن

السعودية تقدم 60 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي لمساعدة اليمن







أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الخميس، عن توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قيمته 60 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للفئات الأشد احتياجاً في 15 محافظة يمنية. ويأتي توقيع اتفاقية التعاون لدعم خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لعام 2021، والمساعدة في التخفيف من عجز في التمويل لمنع حدوث مجاعة في …




توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين مركز الملك سلمان مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (واس)


أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الخميس، عن توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قيمته 60 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للفئات الأشد احتياجاً في 15 محافظة يمنية.

ويأتي توقيع اتفاقية التعاون لدعم خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لعام 2021، والمساعدة في التخفيف من عجز في التمويل لمنع حدوث مجاعة في اليمن.

وفي الشهر الماضي، بلغت نسبة توفير التمويل لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الحالي 43% من حجم الخطة البالغ 3.85 مليار دولار.

وقال المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز سلمان للإغاثة عبدالله الربيعة في بيان إن الاتفاقية ستسهم في توفير الأمن الغذائي لأكبر عدد ممكن من الأسر والأفراد الأشد احتياجاً في مختلف المحافظات اليمنية.

من جهته، أشاد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي بالدعم السعودي “لحفظ حياة الملايين من المحتاجين في اليمن”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً