أفضل الأماكن للزيارة خلال رحلتك القصيرة إلى مدينة أبها

أفضل الأماكن للزيارة خلال رحلتك القصيرة إلى مدينة أبها







هل تخطط للسفر إلى أبها، إحدى أشهر الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية؟ وهل تبحث عن أفضل الأماكن للزيارة في مدينة أبها لتغطية أفضل الأماكن خلال زيارتك القصيرة للمنطقة؟ انضم إلينا.. أفضل الأماكن للزيارة خلال زيارتك القصيرة إلى مدينة أبهاسوق السلالمتحف الحضاراتقصر الشدابحيرة سد أبهاأبها هاي سيتيالجبل الأخضر أفضل الأماكن للزيارة خلال زيارتك القصيرة إلى مدينة…

هل تخطط للسفر إلى أبها، إحدى أشهر الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية؟ وهل تبحث عن أفضل الأماكن للزيارة في مدينة أبها لتغطية أفضل الأماكن خلال زيارتك القصيرة للمنطقة؟ انضم إلينا..

أفضل الأماكن للزيارة خلال زيارتك القصيرة إلى مدينة أبها

سوق السلال

alt

يعد السوق التقليدي أحد أفضل الأماكن التي يمكنك التعمق فيها في ثقافة أي منطقة، ولهذا السبب تحتاج إلى زيارة سوق السلال في أبها أثناء زيارتك للمنطقة، والذي يعد من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في أبها والتي يتدفق حولها العديد من المسافرين كل يوم.

كما في الاسم، السوق هو سوق للسلة حيث يبيع صانعو السلة المحليون منتجاتهم، من السلال التقليدية الملونة وشائعة الاستخدام في المنطقة، كما إنه أيضًا مكان رائع للتفاعل مع السكان المحليين والدردشة.

متحف الحضارات

alt

يقع متحف الحضارة في وسط المدينة، وهو من أفضل المتاحف التي يمكنك استكشافها خلال جولتك في أبها. المكان صغير؛ ومع ذلك، هناك الكثير من القطع الأثرية المعروضة في المكان والتي ستمنحك نظرة عميقة في تاريخ المملكة العربية.

يعرض المتحف مجموعة رائعة من مخطوطات المصنوعات اليدوية وأدوات الأسلحة وغير ذلك الكثير الذي ينتمي إلى العديد من الفترات التاريخية المختلفة.

ويعد هذا المتحف من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في أبها إذا كنت مهتمًا بتاريخ حضارة المملكة العربية السعودية، حيث ستجد أوصافًا تشرح كل قطعة أثرية في المتحف، وبالتالي ستتمكن بسهولة من فهم التاريخ حتى بمفردك.

قصر الشدا

alt

تم بناء القصر من قبل الحاكم السعودي المحلي في عام 1927، وهو من المعالم السياحية التي يجب زيارتها في المنطقة. القصر الجميل هو أحد المباني التقليدية القليلة المتبقية في المنطقة والتي تعرض العمارة التقليدية لمنطقة عسير في أفضل حالاتها.

إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية، فهذا أحد الأماكن التي يجب زيارتها أثناء جولتك، حيث سيعطيك برج الجدار الطيني والعناصر المعمارية التقليدية الأخرى للقصر لمحة عن تاريخ المنطقة.

بحيرة سد أبها

إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت ما بين الطبيعة الخلابة، فيجب أن تكون زيارة بحيرة السد على رأس قائمة الأشياء التي يجب القيام بها في المدينة.

تشتهر البحيرة بمناظرها الجميلة، لذا يقصدها العديد من السياح للاستمتاع بوقت هادئ في الطبيعة ومشاهدة المحيط الجميل للمكان.

تشكل مياه البحيرة المتلألئة مقابل السماء الزرقاء مع المساحات الخضراء المحيطة بها خلفية مثالية لالتقاط صورة مثالية. إذا كنت قادرًا على زيارة المكان خلال ساعات غروب الشمس، فستتمكن من مشاهدة أحد أجمل غروب الشمس الذي رأيته في حياتك.

أبها هاي سيتي

alt

إذا كنت تبحث عن مكان للانفصال عن صخب المدينة، فإن المدينة العالية هي أفضل مكان لك، حيث تقع على أرض مرتفعة، ويتكون المكان من المقاهي والمطاعم ومقاهي الإنترنت ويقدم لك أفضل المناظر الطبيعية المحيطة.

يشتهر المكان بإطلالاته وأجواء الاسترخاء التي يوفرها، وهذا هو أحد أفضل الأماكن لأي شخص يبحث عن ملاذ ليغمر نفسه في هدوء لبضع ساعات خلال جولته في السعودية.

الجبل الأخضر

alt

يعد الجبل الأخضر من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة، وتُعرف قمة التضاريس المرتفعة بالجبل الأخضر بسبب أضواء النيون الخضراء المزينة بها. يمكن رؤية الجبل الأخضر ليلاً من على بعد أميال عديدة مما يجعله أحد معالم الجذب الشهيرة في المنطقة لاستكشافها ليلاً.

في الماضي، كان الجبل يستخدم كمقر عسكري، لكنه اليوم يعد منطقة خدمات سياحية بها العديد من المطاعم والمقاهي ومقاهي الإنترنت وخدمة التلفريك، فتأكد من الاستمتاع بركوب التلفريك بمجرد أن تكون هناك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً