الخطوط السعودية تجدد عقد شراكة خدمات المناولة الأرضية بـ5.9 مليار ريال

الخطوط السعودية تجدد عقد شراكة خدمات المناولة الأرضية بـ5.9 مليار ريال







أعلنت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي والشركة السعودية للخدمات الأرضية تجديد عقد الشراكة لتقديم خدمات المناولة الأرضية لمدة 5 سنوات تشمل تقديم خدمات الصالات والساحات لجميع رحلات “السعودية” المحلية والدولية. وذلك بمقر الإدارة العامة في جدة بحضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم العُمر، والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي إبراهيم الكشي، والرئيس التنفيذي للشركة …

ff-og-image-inserted

أعلنت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي والشركة السعودية للخدمات الأرضية تجديد عقد الشراكة لتقديم خدمات المناولة الأرضية لمدة 5 سنوات تشمل تقديم خدمات الصالات والساحات لجميع رحلات “السعودية” المحلية والدولية.

وذلك بمقر الإدارة العامة في جدة بحضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم العُمر، والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي إبراهيم الكشي، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية رائد الإدريسي.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن العقد مدته خمس سنوات (ثلاث سنوات مع خيار تجديد سنتين أخريين) وذلك اعتباراً من تاريخ 1 أبريل 2021 وحتى 31 مارس 2026.

وتشمل الاتفاقية تقديم خدمات الركاب للرحلات المجدولة ورحلات الحج والعمرة، وخدمات الطائرة في ساحات المطار، بالإضافة لخدمات تنظيف وتعقيم المقصورات، وتحميل وتفريغ الأمتعة من وإلى الطائرة، وفقًا لمتطلبات الأنظمة والمعايير العالمية.

وأضافت الشركة أنها ستقوم بموجب هذا العقد بتزويد رحلات شركة الخطوط السعودية الداخلية والدولية بخدمات المناولة الأرضية بما فيها خدمات الساحة وخدمات الركاب في جميع مطارات المملكة بقيمة 5.9 مليار ريال.

وتابعت أنها ستقوم بمقتضى هذا العقد بتزويد رحلات شركة الخطوط السعودية الداخلية والدولية بخدمات المناولة الأرضية بما فيها خدمات الساحة وخدمات الركاب في جميع مطارات المملكة.

وتوقعت الشركة أن يساهم العقد المبرم في استدامة أعمالها وزيادة تدفقاتها النقدية وتعزيز أعمالها والتأثير بشكل إيجابي في نتائجها المالية اعتباراً من الربع الثاني من العام 2021، مشيرة إلى أن لـ”كون كورفياتيس” (عضو مجلس الإدارة – غير تنفيذي) مصلحة غير مباشرة في العقد.

وعملت الشركة السعودية للخدمات الأرضية على تطوير آليات العمل ودعم الابتكارات والحلول البيئية؛ لتكون ذات كفاءة عالية ومتوائمة مع البيئة وتحد من الانبعاثات الكربونية، وتُقدّم الشركة خدماتها المتنوعة في جميع مطارات المملكة لما يقارب 100 مليون مسافر على أكثر من 700 ألف رحلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً