تدمير جسر رئيسي لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيغراي

تدمير جسر رئيسي لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيغراي







قالت منظمة إغاثية اليوم الخميس إنه تم تدمير جسر يؤدي إلى إقليم تيغراي بشمال إثيوبيا، وكان للجسر دور مهم في توصيل المساعدات الإنسانية للإقليم. ووفقاً لتقارير غير مؤكدة، دمرت الجسر قوات موالية للحكومة المركزية في أديس أبابا، ووفقاً للأمم المتحدة، يعتمد حوالي 5 ملايين و200 ألف شخص في تيغراي على المساعدات الإنسانية.وقالت لجنة الإنقاذ الدولية “آي آر سي” في …




إقليم تيغراي (أرشيف)


قالت منظمة إغاثية اليوم الخميس إنه تم تدمير جسر يؤدي إلى إقليم تيغراي بشمال إثيوبيا، وكان للجسر دور مهم في توصيل المساعدات الإنسانية للإقليم.

ووفقاً لتقارير غير مؤكدة، دمرت الجسر قوات موالية للحكومة المركزية في أديس أبابا، ووفقاً للأمم المتحدة، يعتمد حوالي 5 ملايين و200 ألف شخص في تيغراي على المساعدات الإنسانية.

وقالت لجنة الإنقاذ الدولية “آي آر سي” في بيان “شعرنا بصدمة كبيرة عندما سمعنا أنه جرى تدمير جسر تيكيزي في تيغراي”، وأوضحت أن الجسر كان واحداً من طرق الإمداد الرئيسية إلى تيغراي، ما يعني أن جهود الإغاثة ستتعرض لمزيد من العراقيل عن ذي قبل، وتواصل لجنة الإنقاذ الدولية دعواتها من أجل إدخال المساعدات للإقليم دون قيود.

وتم الإعلان، بشكل مفاجئ عن وقف لإطلاق النار في الإقليم مطلع الأسبوع، بعد ثمانية أشهر من شن الحكومة المركزية عملية عسكرية في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي على جبهة تحرير شعب تيغراي، التي كانت تتولى السلطة في الإقليم.

ومنذ ذلك الحين، كانت العاصمة الإقليمية ميكيلي، وأجزاء أخرى من تيغراي خاضعة لسيطرة الجبهة، وبموجب وقف إطلاق النار، من المفترض أن تتمكن منظمات الإغاثة من العمل في الإقليم، غير أن أنشطتها تعطلت طوال أشهر نظراً للوضع الأمني والصعوبات البيروقراطية.

ومن ناحية أخرى، تتعرض هذه المنظمات لعراقيل جراء انقطاع التيار الكهربائي، وفقدان الاتصال عبر الإنترنت، والهاتف في أنحاء الإقليم منذ بداية الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً