روسيا تحبط هجوماً لداعش

روسيا تحبط هجوماً لداعش







أعلنت السلطات الروسية الخميس، أنها قتلت عنصراً يشتبه في أنه من تنظيم داعش الإرهابي واعتقلت آخر بتهمة التخطيط لهجمات في موسكو وجنوب البلاد. وقالت أجهزة الأمن الروسية في بيان “بناء على أوامر قادة الجماعة الإرهابية كان مواطنان روسيان يخططان لشن هجمات متزامنة في موسكو ومنطقة أستراخان باستخدام أسلحة نارية وسكاكين في أماكن يتردد عليها عدد كبير …




دورية للشرطة الروسية (أرشي)


أعلنت السلطات الروسية الخميس، أنها قتلت عنصراً يشتبه في أنه من تنظيم داعش الإرهابي واعتقلت آخر بتهمة التخطيط لهجمات في موسكو وجنوب البلاد.

وقالت أجهزة الأمن الروسية في بيان “بناء على أوامر قادة الجماعة الإرهابية كان مواطنان روسيان يخططان لشن هجمات متزامنة في موسكو ومنطقة أستراخان باستخدام أسلحة نارية وسكاكين في أماكن يتردد عليها عدد كبير من الأشخاص”.

وبحسب السلطات فإن الإرهابي المفترض في استراخان “أبدى مقاومة مسلحة” لدى اعتقاله وتم تصفيته فيما اعتقل الثاني في موسكو. ولم يصب أي من عناصر القوات الأمنية.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي إنه عثر على “أسلحة آلية وذخيرة وقنبلة يدوية ومنشورات دينية متطرفة” في منزلي المشتبه بهما.

وتعلن السلطات بانتظام أحباط خطط لشن هجمات من قبل داعش الذي لا يزال نفوذه محدوداً في روسيا حتى لو تقع هجمات بين حين وآخر لا سيما في الشيشان وانغوشيتيا وداغستان ذات الأغلبية المسلمة في القوقاز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً