الكاظمي: العراق أحرز تقدماً في قلع جذور الإرهاب

الكاظمي: العراق أحرز تقدماً في قلع جذور الإرهاب







أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي الخميس، أن الحكومة أحرزت تقدماً مهماً في مكافحة الإرهاب وقلع جذوره. وقال الكاظمي خلال لقائه ديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي في مقر البرلمان في إطار زيارته إلى بروكسل: إن الحكومة أحرزت تقدماً مهماً في مجال” مكافحة الإرهاب وقلع جذوره، وحصر السلاح بيدها من خلال دعم القوى الأمنية وإعادة الثقة…




رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي (أرشيف)


أكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي الخميس، أن الحكومة أحرزت تقدماً مهماً في مكافحة الإرهاب وقلع جذوره.

وقال الكاظمي خلال لقائه ديفيد ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي في مقر البرلمان في إطار زيارته إلى بروكسل: إن الحكومة أحرزت تقدماً مهماً في مجال” مكافحة الإرهاب وقلع جذوره، وحصر السلاح بيدها من خلال دعم القوى الأمنية وإعادة الثقة بينها وبين المجتمع، للتصدي لدورها في مواجهة الإرهاب والسلاح المنفلت وعصابات الجريمة”. حسب بيان للحكومة العراقية.

وأضاف أن “العراق يتطلع إلى بناء علاقات متميزة مع جميع دول الاتحاد الأوروبي، وبما يساعد على تجاوز العراق لأزماته، ويدعم الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، فضلاً عن دعم دور العراق المحوري في نزع فتيل الأزمات في المنطقة”.

ودعا الكاظمي البرلمان الأوروبي إلى حشد الجهد الدولي لدعم قضية المقابر الجماعية والمفقودين الذين خلفهم تنظيم داعش الإرهابي من خلال حملات القتل الجماعي المنظم، والعمل المشترك مع الجهات العراقية والدولية ذات العلاقة، كما يتطلع العراق إلى دعم الاتحاد الأوروبي لجهوده في تأمين استقرار المناطق المحررة، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية وتعزيز الاستقرار وإعادة الإعمار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً